ملثمون يقطعون كوابل الاتصالات عن شرم الشيخ


قطع ملثمون كوابل الاتصالات الرئيسية التي تغذي شرم الشيخ، ما أدى إلى انقطاع الاتصالات الأرضية وخدمة الإنترنت عن المدينة وعن سانت كاترين أيضا، وأربك حركة الطيران في مطارها.
واستيقظ أهالي منطقة المطار ومارينا اليوم الأربعاء، على انقطاع الاتصالات الأرضية وخدمة الإنترنت عنهم، واكتشفوا تعرض الكوابل الرئيسية لعملية تخريب، أسفرت عن قطع 8 كوابل رئيسية دون سرقتها.

وربط مواطنون بين عملية التخريب، وما تردد عن نقل مبارك من مستشفى شرم الشيخ إلى المركز الطبي العالمي بالقاهرة، وقال عضو جبهة حماة الثورة، صالح ياسين: إن ما جرى عملية مدبرة لتعطيل نقل الرئيس السابق.

وكانت جهات سيادية أعلنت نقل مبارك، والمحتجز 15 يوما على ذمة التحقيقات، إلى مستشفى عسكري بالقاهرة خلال ساعات، بعد تصاعد الأصوات المطالبة بنقله، لكن الرئيس السابق أعلن عدم رغبته في نقله، وأوضح ياسين أن انقطاع الإنترنت والاتصالات الداخلية يشل حركة الطيران تماما، فلا يمكن لطائرة أن تقلع أو تحط إلا بعد الاتصال ببرج المراقبة، وهو ما لم يعد متاحا الآن، واتفق مصدر أمني مع ما ذكره ياسين بأن العملية التخريبية ستؤدي إلى تعطل نقل مبارك من مستشفى شرم الشيخ.

وعانت فنادق خليج نعمة من الانقطاع هي الأخرى، فيما قرر محافظ جنوب سيناء، محمد شوشة، تشكيل غرفة عمليات لإصلاح العطل بسرعة حتى لا تتأثر حركة السياحة في المطار والفنادق.

وفي سياق متصل، أكد رئيس قطاع الاتصالات بالقناة وسيناء، المهندس زكريا سلامة، في تصريحات لـ"الشروق" أنه تم دفع فرق الصيانة إلى إصلاح العطل، مشيرا إلى أنه من المتوقع عودة الاتصالات وخدمات الإنترنت خلال يوم على الأكثر.

المصدر جريدة الشروق

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق