كتب pdf عشان ما تنضربش على قفاك...العقيد عمر عفيفى

عشان ما تنضربش علي قفاك كتاب ألفه عقيد الشرطة عمر عفيفى، يوضح فيه عدم رضاؤه عن الأوضاع داخل وزارة الداخلية والطريقة التي يعاملون بها المواطن، والضغوط التي يمارسها الرؤساء علي الضباط، فاستقلت وعملت محاميا ومدربا في مجال حقوق الإنسان.
ويؤكد عمر أنه طوال فترة عمله في الوزارة لم يعذب مواطنا ولا صفعه أو أهانه، لأن قوة القانون أكبر من قبضة أمناء الشرطة، ويضيف: يلجأ الضباط إلي هذه الأساليب بسبب ضعف إجراءاتهم القانونية وضغوط رؤسائهم والرغبة في الترقية، كما أنه كلما ازدادت المناطق فقرا ازدادت انتهاكات الضباط للمواطنين.
عفيفي استغرق ثلاث سنوات في الإعداد لهذا الكتاب الذي يمثل تلخيصا لقوانين الإجراءات والعقوبات والشرطة والمرور والآداب، ويتمني أن يشتريه المواطن البسيط.. عمل الشرطة قائم علي جهل الناس بالقانون، وهو جهل متعمد، لأن الوزارة لا تنظم حملات توعية سوي لتعريف المواطن بواجباته دون حقوقه، مما خلق نوعا من التوتر بين الشرطة والشعب، و«يجب علي الوزير أن يطبع كتابي علي نفقة الوزارة ويوزعه بأسعار رمزية علي جميع فئات الشعب، وذلك لتعريفهم بحقوقهم قبل مطالبتهم بالواجبات».
وقالت جريدة "الدستور" المصرية  إن عمر عفيفي مؤلف كتاب (عشان ما تنضربش على قفاك) هرب إلى الولايات المتحدة، بعد تعرضه لمضايقات ومطاردات أمنية وصلت إلي حد مداهمة منزله بفرقة كاملة من الشرطة المصرية، وتتبع خطواته في أي مكان يذهب إليه من قوات مباحث أمن الدولة حتى وصل الأمر إلى محاولة قتله .
وقبيل سفره إلى نيويورك قال عفيفي لصحيفة (الدستور) إنه: "في طريقه للسفر إلى أمريكا بعد أن تلقى تحذيرات مؤكدة من بعض أصدقائه من قيادات الداخلية تفيد بأنه صدر فيما يشبه التوصيات التي اتخذت لهجة القرار بضرورة التنكيل به وعدم تركه في راحة.
وقد سافر بسبب هذة المضايقات و اعتزل عن عملة وسافر .. " بعد ان كشف فساد الحكومة المصرية و تعذيب المواطنيين الابرياء"
و طبعا بعد ما الثورة قامت و علشان تعرف حقوقك و علشان ما تنضربش على قفاك تانى جيبنالك الكتاب دا النهاردة .

 للتحميل أضغط هنا علشان ما تنضربش على قفاك

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق