يونس: 2 مليار و50 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل مشروعات كهرباء في مصر

 أكد الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أن البنك الدولي قدم مساهمات لتمويل عدد من مشروعات الكهرباء في مصر، بلغت حوالي ملياري و50 مليون دولار.

وأشار يونس، في تصريح له اليوم الأحد عقب لقائه نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيدة شماشاد اختار، إلى أنه يوجد عدد من المشروعات تمت الموافقة على تمويلها من البنك الدولي والصناديق التابعة له بمبلغ يصل إلى 1140 مليون دولار، بالإضافة إلى 910 ملايين دولار لعدد من محطات إنتاج الكهرباء التى تم انشاؤها بمصر.

وأوضح يونس أنه فيما يتعلق بالتعاون المستقبلي مع البنك فقد تمت مناقشة عدد من المشروعات المطلوب تمويلها، ومن بينها محطة شمال الجيزة "الموديوم الثالث"، مشروع محطة توليد كهرباء جنوب حلوان، وإنشاء عدد من الخطوط الهوائية .

وكان يونس قد بحث مع السيدة شماشاد سبل دعم التعاون بين الجانبين، وقدم الوزير الشكر للمساهمات المتميزة وثقة البنك في أداء قطاع الكهرباء المصري، كما تم مناقشة عدد من المشروعات المطلوب تمويلها، منها محطة كهرباء جنوب حلوان البخارية، وعدد من مشروعات الخطوط الهوائية، ومحطة رياح غرب النيل.

يذكر أن البنك الدولي كان قد ساهم في تمويل العديد من مشروعات الكهرباء، منها أيضا محطة التبين والعين السخنة والكريمات الشمسية، حيث يبدي البنك ثقة كبيرة في الشفافية المطلقة والأداء المتميز لقطاع الكهرباء المصري في تنفيذ مشروعاته.

المصدر جريدة الشروق

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق