تجدد الاشتباكات في ماسبيرو.. والحصيلة 60 مصابا وأنباء عن وقوع قتلى

 تجددت الاشتباكات أمام ماسبيرو بين الأقباط المتظاهرين ومجموعة مجهولة وصفوا بالبلطجية تم فيها استخدام قنابل المولوتوف والطلقات النارية، مما أسفر عن وقوع إصابات وصلت إلى 60 مصابا بحسب قناة أون تي في. كما ترددت أنباء عن وقوع قتلى.


وأسفرت الاشتباكات عن حرق عدد من السيارات بمنطقة الكورنيش، وتصدى لهم الأقباط بتبادل القذف بالطوب، وتحاول قوات الشرطة والجيش التصدي للمعتدين ووقف أعمال العنف.


كانت مجموعات جاءت من منطقة بولاق أعلى كوبري 15 مايو وقاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة على المعتصمين، وتم إطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عن إصابة عدد غي معروف من الأقباط، وانتقلت المواجهات بين المعتصمين والبلطجية من أمام ماسبيرو إلى أعلى كوبري 15 مايو وكوبري أكتوبر، وأطلقت قوات الشرطة قنابل مسيلة الدموع لمواجهة الفئات التي قامت بمهاجمة المعتصمين.


وأفادت بعض المصادر أن الحوادث اندلعت بعد مشادة بين شاب مسلم والأقباط المعتصمين أمام ماسبيرو احتجاجا على أعمال العنف التي استهدفت كنيستين في حي إمبابة.


وأضافت المصادر أن الشاب المسلم عاد في وقت لاحق مع مجموعة من أصدقائه، وأطلق النار على الأقباط بواسطة بندقية ما أدى إلى جرح ثلاثة منهم، وتبع ذلك مواجهات بالحجارة جرح خلالها مسلم. ثم تصاعدت الأحداث المستمرة حتى الآن.

المصدر جريدة الشروق

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق