جلال عامر .. كلمات راقصة

كلمات راقصة
جلال عامر
Mon, 30/05/2011 - 08:00

- فعلاً الكفن مالوش «جيوب» لكن سويسرا لها «بنوك».
- أنا مع تكريم ضباط مباحث إسكندرية فى «المكتبة» بشرط تكريم أدباء إسكندرية فى قسم سيدى جابر.
- مزاد على الماضى.. عندنا حزب يطالب بعودة الملك «فاروق»، وجماعة تطالب بعودة الخليفة «أبو جعفر المنصور».. حد يزوِّد ويطالب بعودة «حتشبسوت».
- بسبب غياب الأمن أصبحنا فى زمن الهروب الكبير.. هروب المستثمرين وهروب المساجين.. وأخيراً هرب «أسد» من القفص وقتلوه.. أطرف ما جاء فى الخبر أن بعض الأهالى تعرفوا عليه فى طنطا وكأن البعض الآخر - بمن فيهم المحرر - كان يظن أنه «التوربينى».
- عظمة هذه الثورة أنها أظهرت لنا طريق التقدم وطريق الحرية وطريق الكرامة لكن اختفت «الأرصفة» التى نسير عليها.. غريب أن يكون عندنا «ثورة» وليس عندنا «ونش».
- عالم مجنون مجنون.. البعض يحرق الأقسام بحجة تهريب «الرجال» والبعض يحرق الكنائس بحجة تهريب «النساء».. طيب وبالنسبة «للأطفال» الموجودين فى الحضانة.
- بعضنا فى الإسكندرية مثل البطيخ، من بره أخضر (اتحاد سكندرى) ومن جوه أحمر (أهلاوى).. عموماً احترس فمعظم الفواكه المعروضة الآن فى السوق مزروعة من أيام مبارك مثل عمداء الكليات.
- الطفل «عمر عثمان» عبقرى الرياضيات أرادوا الاستفادة من جهوده فعينوه فى لجنة (إعداد وتطوير المناهج التعليمية وإعادة تقييم النماذج وهيكلة النظم وتعديل السلوكيات المنبثقة عن قطاع هيئة التطوير والإدارة العامة للامتحانات).. أراهنك إذا استطاع هذا العبقرى بعد اللجنة أن يعرف حاصل ضرب 2 × 2.
- مطلوب منا أن نحضر نسخة من كلام الحزب الوطنى أثناء الإدلاء بأقواله فى «السجن» ونسخة من كلام الحزب الوطنى أثناء الحوار الوطنى فى «الفندق» ونخلطهم ثم نرجهم جيداً ونستعملهم بعد الحلاقة.
galal_amer@hotmail.com
المصدر جريدة المصرى اليوم

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق