عصام شرف: حكومتي ليست ضعيفة والجيش مصمم على تسليم المسئولية لرئيس مدني

اجتماع شرف مع رؤساء مجالس ادارات و تحرير الصحف القومية
أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أن حكومته ليست حكومة تسيير أعمال كما يطلق عليها كما أنها ليست حكومة ضعيفة إنما هى حكومة تسلمت المسئولية فى وقت صعب للغاية وأمام شعب جريح ، وكان لابد من اتخاذ قرارات مهمة وهى التحرك الخارجى لاستعادة مكانة مصر عربيا وإفريقيا إضافة إلى التحرك بالداخل.
وقال إننا نحاول أن نترك الراية لمن يأتى بعدنا، وهناك أشياء عظيمة قد فعلناها للشعب العظيم. مشيرا إلى أن ما حدث فى 25 يناير شىء ضخم للغاية، ولكن ما يحدث الآن من سرقات لشحنات القمح والتعدى على مخازن البوتاجاز هو عمل إجرامى لأن هؤلاء يأخذون حق غيرهم.
وأضاف فى لقائه اليوم برؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية أن هناك تنسيقًا كاملا بين مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للقوات المسلحة للتحول إلى دولة مدنية مؤكدا فى هذا الصدد إصرار الجيش على سرعة الانتهاء من تسليم المسئولية إلى رئيس مدنى .
وقال إن ثقتنا فى أنفسنا كبيرة كما أن ثقتنا فى اقتصادنا أكبر وأنه لا حياد عن دولة القانون مبينا أنه لم يطلب منه خلال زيارته لدول الخليج إعفاء مبارك من المحاكمة.
وأشار إلى أنه سيقوم خلال الاسبوع المقبل بجولة أفريقية تشمل اثيوبيا واوغندا والكونغو، علاوة على زيارة الامارات الاحد المقبل، موضحا أن عدم زيارته للامارات فى جولته السابقة كان بسبب طلب المسئولين هناك بان تكون الزيارة يوم السبت نظرا لارتباطات خاصة بهم فى حين كان هو –شرف – مرتبطا بزيارة مقدسة لسيناء –.
وأكد الدور المحورى للاعلام فى مساندة حكومته لتخطى هذه الظروف الصعبة.

المصدر بوابة الأهرام

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق