«الإخوان»: على أوباما الانسحاب من العراق وأفغانستان بعد مقتل زعيم «القاعدة»


طالبت جماعة الإخوان المسلمين الاثنين بانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان والعراق بعد مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، مدبر هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.
وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن القوات الأمريكية الخاصة قتلت بن لادن في عملية استهدفته في باكستان.
وقال عصام العريان المتحدث باسم الاخوان المسلمين في مصر لوكالة «رويترز»:« بمقتل بن لادن زالت أحد أسباب ممارسة العنف في العالم.
واستطرد «حان الوقت لان ينسحب أوباما من أفغانستان والعراق وينهي احتلال الولايات المتحدة والقوات الغربية في أنحاء العالم والذي أذى الدول الإسلامية طويلا».
وتنشر الولايات المتحدة ودول غربية قواتها في أفغانستان ومن المقرر ان تنسحب القوات الامريكية من العراق بحلول نهاية العام الجاري بموجب اتفاق أمني وقعته مع بغداد. ولواشنطن قوات أيضا متمركزة في الخليج.
وقال العريان إن «لثورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط دليل على أن الديمقراطية لها مكان في المنطقة، ولا نحتاج لاحتلال أجنبي بعد الآن» وتوقع العريان امكانية حدوث رد فعل عنيف لمقتل بن لادن في مناطق من العالم تحتفظ فيها القاعدة بموقع قدم.
وقال ان رد الفعل في افغانستان وباكستان والمغرب والجزائر قد يتسم بالعنف لان نفوذ القاعدة منتشر هناك.وطالب بعدم الربط بين الإسلام والارهاب او العنف الذي روج له بن لادن.
وقال انه حان الوقت لان يفهم العالم انه لا علاقة بين العنف والإسلام وان الربط بينهما خطأ متعمد من جانب وسائل الإعلام
Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق