أمراء خليجيون يعرضون سداد فاتورة علاج مبارك و الصحة ترد .. نرفض أي عرض خارجي للتكفل بها

قال عبدالحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشؤون الفنية والسياسية، الثلاثاء، إن الفواتير الخاصة بعلاج محمد حسنى مبارك، الرئيس السابق، لم يتم إرسالها من مستشفى شرم الشيخ الدولى إلى الوزارة حتى هذه اللحظة، مؤكدا أنه بمجرد وصولها سترسل إلى النائب في ظرف مغلق وسري، ليقرر الجهة التي ستتكفل بدفعها.
وأضاف أن مبارك لم ينتهِ من تلقي علاجه بالمستشفى حتى يتم إرسال الفواتير الخاصة به إلى أي جهة، لافتاً إلى أن سوزان ثابت، زوجة الرئيس السابق، أنهت فترة علاجها، إلا أن الفواتير الخاصة بها لم ترسل للوزارة أيضاً، وأشار إلى أنه سيعلن لاحقا الأرقام التفصيلية لتكلفة علاجهما سويا.
وأكد أباظة أن أي عرض خارجي للتكفل بعلاج مبارك مرفوض بشكل قاطع، حيث إن مصر هي من ستتكفل بذلك، وبالنسبة للحالة الصحية لمبارك، أشار أباظة إلى أنها مازالت مستقرة ولا يوجد بها جديد.

 فى حين قال الدكتور هشام شيحة وكيل وزارة الصحة للطب العلاجى، إن الوزارة ومستشفى شرم الشيخ، تلقيا العديد من الاتصالات من شيوخ وأمراء من الإمارات والسعودية، يعرضون فيها دفع تكاليف نفقات علاج الرئيس السابق حسنى مبارك، بعدما ترددت انباء بأن الدولة لن تتحمل نفقات علاجه.

وحسم شيحة قضية فاتورة علاج الرئيس السابق، مؤكدًا أن مبارك محبوس احتياطيًا وينطبق عليه قانون تنظيم السجون 396 لسنة 56 الذي تنص المادة (10) منه علي أن المحبوسين احتياطيًا يعاملون معاملة المحكوم عليهم في تلقي العلاج بمستشفي السجن أو أي مستشفي حكومي بالمجان، مما يعني أن الخدمة تقدم لكل المساجين احتياطيًا دون أي مقابل، فلم يحدث أن أي مسجون احتياطي قام بدفع فاتورة علاجه من قبل، بحسب تقارير محلية الثلاثاء.

 المصدر جريدة المصرى اليوم

المصدر جريدة الدستور


Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق