فيديو .. أقتحام المتحف المصرى و أثبات أن السرقة كانت مدبرة

فجر د. عبد الرحمن العايدي مدير الادارة المركزية لأثار مصر الوسطي مفأجاة عندما أكد أن سرقة المتحف المصري أثناء الثورة كانت مدبرة و عرض فيديو لمجموعة من الرجال يسرقون المتحف أثناء الثورة بعد أن وضعت لهم سقالة و نزلوا من فتحة السقف في المتحف ,
و أضاف أن الشريط التي سجلته كاميرات المتحف أثناء اقتحامه اختفت تماما و كل الأثار التي نهبت كانت أثار توت عنخ أمون و هو الملك الذي يسعي الكثيرون الي تشويهه و اثبات عبرانيته. و أكد في برنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن حرية "اليوم أن زاهي حواس كان مقرر جمعية سوزان مبارك الخيرية و كان يعطيها عائدات معارض الأثار الخارجية كتبرعات للجمعية , كما أن القصر الرئاسي قد حصل علي مجموعة كبيرة من الأثار العثمانية بقرار من وزير الثقافة بعد طلب من زاهي حواس و زكريا عزمي و عرف بعد ذلك أن الرئاسة أهداها لإحدي الدول العربية..
و قال أن أثار مصر يتم نهبها بشكل منظم فقد تم سرقة مخزنين للأثار في سقارة و مخزن في الفيوم و و أخر في الزقازيق , و هناك مخزن أثار في قنطرة شرق تم سرقة 800 قطعة أثار منها دون اقتحام و لكن كانت السيارات تنقل الأثار بهدوء و أمام الجمييع.
و طالب المشير حسين طنطاوي التدخل و حماية الأثار بسرعة , و تشكيل لجنة وطنية من علماء الأثار المصريين لحصر أثار المتحف المصري و تحديد عدد القطع المزورة التي تعرض علي أنها أصلية .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية فيديو: سرقة المتحف كانت مدبرة

شاهد فيديو أقتحام اللصوص للمتحف






Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق