هيكل:غيرمسئول عن عنوان الأهرام والإشارة لوجود أدلة عن ثروة مبارك"مسئولية الصحيفة"

انتهى المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع من الاستماع لأقوال الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل حول تصريحاته التي أدلى بها لجريدة الأهرام والتى قال فيها ان لديه مستندات تؤكد أن ثروة الرئيس السابق مبارك تقدر من 9 إلى 11 مليار جنيه.
ونفى الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل خلال التحقيقات معه في جهاز الكسب غير المشروع وباشرها معه المستشار خالد سليم أن يكون لديه أي معلومات أو أدلة بشأن ثروة الرئيس السابق مبارك وقال لدى سؤاله عن تصريحاته التي نشرت في الأهرام والتي جاء فيها على لسانه أن لديه معلومات موثقة تقدر أموال مبارك بالخارج ما بين 9 و11 مليار دولار بأنه "غير مسئول عن العنوان الذي جاء في الصفحة الأولى والذي أشار إلى وجود أدلة موثقة"، وقال إنها "مسئولية الصحيفة" وأن مسئوليته تقتصر على السياق فقط موضحا أن حواره لم يكن عن ثروة مبارك ولكن جاءت تصريحاته في هذا الشأن "لما لاحظه من مبالغات في تحديد مقدار الثروة" التي نشرتها الصحف المصرية نقلا عن وسائل الإعلام الخارجية.

وقال إن مصادره التي ارتكز إليها هي تقارير ودوريات دولية منشورة عن وكالات عالمية، مضيفا أن الوصول للحقيقة هي مهمة جهاز التحقيق.

من جانبه، قال المستشار عاصم الجوهري في تصريحات صحفية إنه قرر استدعاء الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل حيث إن تحقيقات الجهاز لم تتضمن تصريحاته الموجودة بالأهرام فطلبناه كشاهد ليكشف عن من أين جاء بهذا التقدير ومما استقاه وما إذا كانت لديه مستندات بشأن ثروة الرئيس السابق.

وأضاف الجوهري إنه يريد أن يوضح للرأي العام عددا من الحقائق، أولها أن الوصول بالتحقيقات لغايتها المنشودة سبيل الدليل الجازم المبني على وثيقة أو وسيلة قانونية قاطعة.

ثانيا إن إطلاق أرقام الثروات جزافا في الصحافة يشيع في أوساط الرأي العام أشياء تؤخذ على إنها حقائق حال إنها أوهام ويقع المجتمع في الشك وينتابه الفوضى.

ثالثا فالجهاز يناشد الجميع ويهيب بمن لديه أي مستندات أو معلومات بأن يسارع بتقديمها.

المصدر جريدة الدستور

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق