فيديو .. قطع التليفزيون المصري البث أثناء إلقاء كلمة الناشط خالد تليمة في جلسة الحوار الوطني

قطع التليفزيون المصري البث أثناء إلقاء كلمة الناشط خالد تليمة في جلسة الحوار الوطني وهو ما اعتبره النشطاء عودة لنفس الطريقة القديمة في إدارة الإعلام المصري خاصة إن كلمة خالد تليمة وجهت انتقادات لطريقة إدارة المرحلة الانتقالية من قبل المجلس العسكري وحكومة دكتور شرف ..
وقال خالد تليمة للبديل انه تم القطع عليه قبل أكثر من 3 دقائق من نهاية كلمته وأنه دعا خلال الجزء لذي لم يذاع من كلمته المواطنين للنزول لميدان التحرير يوم 27 مايو لاستكمال ثورتهم والاعتراض على طريقة إدارة المرحلة الانتقالية  .. كما أعلن تليمة الانسحاب من جلسة الحوار الوطني قائلا : اتفاقا مع كلمة دكتور عبد العزيز حجازي ولتي قال فيها إن من يجلس في هذا المكان ولا يشعر أن المكان مكانه عليه الانسحاب ومن هنا أعلن انسحابي وانسحاب شباب الثورة من الحوار .
كم أشار تليمة خلال قطع الإرسال أن قانون الأحزاب الجديد جاء ليحقق  مصالح رجال الأعمال والذين يشكلون طبقة واحدة مع المجلس العسكري ولذلك فإن القانون جاء ليعبر عن مصالح هذه لطبقة .
وكان  خالد تليمة قد بدأ كلمته قائلا أنه لم يستغرب مطلقا عندما دخل إلى الحوار ليجد نفس الوجوه والشخصيات القديمة والتي حرض بعضها على الثورة أو شارك في مظاهرات مصطفى محمود أو رؤساء قنوات من التي كانت تحرض على المتظاهرين وأعضاء لحزب الوطني .
وقال تليمة ” أنه سيحاول التركيز على مجموعة من النقاط مشيرا أن ما يحدث هو نموذج على طريقة إدارة المرحلة الانتقالية من قبل المجلس العسكري والتي نتجت قوانين مثل قانون منع التظاهرات .. وأشار تليمة أنه من غير اللائق إن يكون هناك دعوات لجلسة حوار وطني وقبلها بيوم دعوة للوفاق القومي ثم يقوم المجلس العسكري بإصدار قانون مباشرة الحقوق السياسية قبلها بيومين رغم تأكيد الجميع على أهمية إدارة حوار مجتمعي حولها مشيرا أن ما يجري نموذج لما تم به إدارة المرحلة والتي استبعدت أراء الشباب مثل ما حدث مع قانون الأحزاب رغم مطالبات الجميع بضرورة إجراء حوار حولها وأشار أن هذا يؤكد أن المجلس العسكري يدير المرحلة الانتقالية  بالطريقة التي ترضيه وليست بالطريقة التي ترضى قوى الثورة .
وأشار تليمة إن ذلك يحدث دون أي رد فعل من جانب حكومة شرف وهو ما يثير استغرابنا خاصة انه كان معنا في ميدان التحرير ونحن الذين اختارناه رغم انه وعدنا عندما اعترضنا على طريقة إصدار الأحزاب وقانون تجريم الاعتصامات والتظاهر  أنه لن يصدر قانون بعد ذلك دون إجراء حوار مجتمعي .. ورغم ذلك صدر قانون الأحزاب قبل يومين من جلسة الحوار الوطني دون أي رد فعل من حكومة شرف ليثبت المجلس العسكري انه لا فائدة من الحوار ولا جدوى من الحوار .
ولفت تليمة أن ما قاله دكتور يحيى الجمل حول دعوة الشباب لجلسات الوفاق الوطني وأنهم لم يحضروا غير حقيقي مشيرا أنه لم توجه لهم دعوات من الأساس
وقال تليمة أن الشباب أصروا على أن  أقول أسماء رموز الحزب الوطني الموجودين بالمؤتمر والذين حضروا رغم أنهم حرضوا على قتل المتظاهرين لكنه قال أن العيب ليس عليهم ولكن على من وجه لهم الدعوة .. وقبل أن يكمل خالد تليمه ملاحظاته تم قطع الإرسال عن الكلمة .




Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق