تخاريف جلال عامر .. العذاب فوق شفاه تبتسم

العذاب فوق شفاه تبتسم
 بقلم   جلال عامر    ٥/ ٥/ ٢٠١١

صباحك جميل.. تأكد من وجود العلامة المائية وصورة أبى الهول فى خلفية المقال، لأن يوم الخميس مختلف لا سياسة ولا يسوس بل زبادى وعرقسوس.. وأنا لى كام ألف جنيه فى ذمة التليفزيون المصرى بقالهم سنة وشهرين وكل أول شهر أتوجه إلى «ماسبيرو» وأغنى مع الموظفين (هاتوا الفلوس اللى عليكم) لذلك سعدت بقرار الدكتور «سامى الشريف»، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بإلغاء القبلات والأحضان من أفلام «ليلى مراد» و«فاتن حمامة» و«رد قلبى» لأن ذلك سوف يوفر للتليفزيون ملايين الدولارات فيمكنهم دفع رواتب الموظفين وإعطائى حقى بعد أن كنت مهدداً باستلامها قبلات وأحضان..

 انتظر الناس إلغاء وزارة الإعلام لكنهم اكتفوا مؤقتاً بإلغاء القبلات، ورحلة الألف ميل تبدأ بساندوتش و«زمزمية» ميه رغم إلغاء القبلات قبل إلغاء السرقات.. وعندما ألغى موظف فى ثورة يوليو صور الملك «فاروق» من الأفلام عاد الملك متنكراً على هيئة مسلسل.. كل الطغاة عندما يفشلون فى توفير مستحقات شعوبهم يلجأون إلى هذه اللعبة القديمة..

وليس صحيحاً أن مصر التى استضافت شاه إيران بدأت فى استضافة ثورة إيران فنحن قد نستورد الفانوس لكن الشمعة المنورة من عندنا.. وحتى لا يظلمنى أحد أنا مع منع القُبلة والاستمرار فى تحويل العُملة ومع السينما النظيفة والشوارع القذرة ومع تفتيش الأفلام بحثاً عن القبلات قبل تفتيش البنوك للبحث عن الحسابات،

 وقد سبق لحكومة «عاطف صدقى» بكامل هيئتها أن اجتمعت مع مجلس الشعب بكامل هيئته لبحث قبلة فى بير السلم بين مسؤول كبير وسيدة أعمال، وقال رئيس المجلس إن هذه القبلة ليست مدرجة فى الخطة الخمسية، ورد رئيس الوزراء بأن الحكومة تعلم دبة النملة وزنة النحلة وأن هذه القبلة ناتجة عن زواج رسمى بين السلطة والمال، لذلك ألغوا القبلة من الأفلام لكن أبقوها فى بير السلم.. ذهب «صفوت الشريف» وجاء «سامى الشريف» الذى حدث هو أننا منعنا كل القبلات من العرض فى الأفلام وأخذنا مجرد عينة من الفاسدين للعرض فى السجون.. هاتوا الفلوس اللى عليكم.

galal_amer@hotmail.com

المصدر جريدة المصرى اليوم

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق