عرض صحافة القاهرة اليوم الأربعاء 15/6/2011

ركزت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم على آخر مستجدات التحقيقات مع الجاسوس الإسرائيلى "إيلان تشايم جرابيل"، الذى أكد أنه مهمته الأساسية فى مصر كانت إثارة الفتنة بين المسلمين والأقباط، وكذلك بين الشعب والجيش، بالإضافة إلى امتحانات الثانوية العامة، حيث أبدى طلاب المرحلة الأولى ارتياحهم من مستوى امتحان التفاضل وحساب المثلثات.



أبدى طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة ارتياحهم من مستوى امتحان التفاضل وحساب المثلثات، الذى خاضه 461 ألفاً و194 طالبًا أمس، وأكد الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب العادى، لكنهم اشتكوا من بعض الجزئيات.

تقدمت أسر ثلاث فتيات مسيحيات ببلاغين إلى قسم شرطة أبو فرقاص ومركز المنيا، باختفاء "م.ح.ى" 18 سنة و"ك.ع.ف" 16 سنة وابنة عمها "م.م.ف" 14 سنة، وحررت أسرة الفتاة الأولى محضراً يحمل رقم 3042 لسنة 2011 إدارى مركز أبو فرقاص.

أسرار جديدة فى محاولات اغتيال مبارك
واشنطن تؤكد: الجاسوس مواطن أمريكى
الصحف الأمريكية تكشف أوراقاً سرية من ملف عمر سليمان
مديرة اليونسكو: شباب مصر أنقذوا تراثها من السرقة
هلال فى الكسب غير المشروع.. وأبناء أباظة يوقعون إقرارات الكشف عن حساباتهم
قانون يلزم "الكسب" بإحالة قضايا ضباط الجيش للقضاء العسكرى
النيابة تحقق مع مبارك وعلاء وجمال وسالم وكامل فى قضايا جديدة



فى أول مرافعة للنيابة العامة أمام محكمة جنايات الجيزة فى قضايا الأضرار بالمال العام صرخ ممثل النيابة العامة مخاطباً هيئة المحكمة، "هاهو أول مشهد فى كتاب التاريخ فى قضية وطن ثار على الظلم والفساد وأبى على نفسه الطغيان والاستبداد ضد من استمرؤوا طريق الشيطان وتناسوا أن عين الله الديان لا تنام.

تمكنت القوات البحرية من إنقاذ 87 مصرياً كانوا على متن مركب للصيد تعرض للغرق أمام سواحل برج العرب خلال محاولة للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا، وقام فريق طبى عسكرى بفحص الناجين وتقديم الخدمات الطبية والمعيشية لهم وتسليمهم للسلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

أول منتدى لدعم الاقتصاد بمشاركة وزراء أمريكيين ورئيس البنك الدولى
عباس ومشعل يجتمعان بالقاهرة الثلاثاء المقبل لحسم تشكيل الحكومة الفلسطينية
حبس مدرسين باعا إجابات اللغة الإنجليزية بالشرقية
قوات القذافى تقصف بالصواريخ اللاجئين على الحدود مع تونس



قالت الأخبار، إن المؤشرات الأولية للنسبة العامة للنجاح بعد تصحيح العينة العشوائية لأوراق إجابة طلاب المرحلتين الأولى والثانية فى مادة اللغة العربية أظهرت أن نسبة النجاح فى المرحلتين لن تقل عن 92%، وذلك بعد أخذ عينات من أوراق إجابة الطلاب من قطاعات الكنترولات على مستوى الجمهورية.

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئيس الجمهورية، أن جماعة الإخوان المسلمين ليس لها الحق فى فصله من الجماعة، لأنه لم يعد من شأنها العمل السياسى بعد حزب العدالة والعدالة، ونفى أبو الفتوح استدعاءه للمثول أمام مجلس شورى الإخوان للتحقيق معه لمخالفته قرار الجماعة بعدم ترشحها لأحد أعضائها لانتخابات الرئاسة.

رفع سعر توريد القطن إلى 1200 جنيه للقنطار
مبارك أمر إبراهيم سليمان بتخصيص فيلتين بمارينا لزوجة علاء
لجنة الأحزاب تتسلم أوراق تأسيس حزبى المصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى
المطالبة بهيئة مستقلة لمكافحة الفساد
النيابة تطالب بسجن عز ورشيد 15 سنة



استمع المستشار منتصر صالح رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع أمس لأقوال أبناء وزير الزراعة السابق أمين أباظة لبيان مصادر ثروتهم ووقع أبناء وزير الزراعة على قرارات كتابية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للكشف عن حساباتهم المصرفية ببنوك الداخل والخارج.

أكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أمس زيادة المخزون الاستراتيجى من السكر التموينى من 179 ألف طن إلى 300 ألف طن، وأشار إلى وجود 700 ألف طن مخصصة للبطاقات التموينية تصرف بمعدل 100 ألف طن شهرياً.

مصر للطيران تلغى 4 رحلات بسبب رماد بركان إريتريا
البورصة تقترب من مستويات ما قبل الثورة
ضبط شحنة ضخمة من معدات التجسس حاول صاحب شركة تهريبها للبلاد

"التفاضل" يزيل دموع الإنجليزى فى امتحانات الثانوية العامة



قال الضابط الإسرائيلى المتهم بالتجسس على مصر "إيلان تشايم جرابيل" فى التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة العليا، إنه خدم فى الجيش الإسرائيلى لمدة سنتين و3 أشهر، لكنه نفى عمله فى جهاز الموساد، كما أنكر الاتهامات المنسوبة إليه، وواجهته بالمعلومات التى أرسلها عبر بريده الإلكترونى الشخصى، فقال إن هذه المعلومات كانت لطمأنة أسرته وزملائه عليه أثناء الثورة.

أعلنت الحملة الانتخابية للمفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا، أنه قرر الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد مطالبة الكثير من السياسيين والشباب له بالترشح، وتأسيس حملة لجمع التوقعات، وقال أحمد مصطفى منسق الحملة "من المنتظر أن يعلن العوا قراره بالتفصيل"، فى جمعية مصر للثقافة والحوار التى يرأسها السبت المقبل.

تصاعد معركة "الدستور أولاً" بين "الوطنية للتغيير" و"الإخوان"
أبو النجا تقدم احتجاجاً رسمياً للسفارة الأمريكية ضد "وكالة المعونة"
سحابة بركان إريتريا تصل إلى أبو سمبل.. وإلغاء رحلات مصر للطيران
إنقاذ 87 مهاجراً غير شرعى من الغرق
النيابة تصف عز ورشيد وعسل بـ"جاحدين وخبثاء"



نفت وزارة الخارجية قيام دانى أيألون نائب وزير الخارجية الإسرائيلى بزيارة سرية لمصر قبل أسبوعين التقى خلالها كبار المسئولين المصريين، وقالت السفيرة منحة ياخوم المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنها لا تعرف إن كان أيالون زار مصر حسب زعم صحيفة "معاريف" العبرية، لكنه من المؤكد أنه لم يلتقِ الوزير نبيل العربى.

قال الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الحكومة لا تستورد تقاوى محاصيل زراعية أو خضروات من إسرائيل، لافتاً إلى أنه تقرر تشكيل لجنة من فطاغ الخدمات الزراعية والاتحاد العام لمنتجى ومصدرى الحاصلات الزراعية ومركز البحوث الزراعية للتأكد من زراعة الطماطم تعتمد على تقاوى إسرائيلية فى منطقة وادى النطرون.

الكشف عن تنظيم لتسريب امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
انخفاض الاحتياطى النقدى ينذر بتراجع السلع الغذائية المستوردة خلال رمضان
القصبى ينفى تورط الصوفية فى موقعة الجمل
جودة يتهم قيادات بـ"التضامن" بتضليله فى بيانات القمح المدعم
د.جمال حشمت: شورى الإخوان يدرس ضم بدلاء لقيادات "الحرية والعدالة"
يونس يوافق على صرف العلاوات التراكمية لمهندسى الكهرباء



يجرى اليوم، الأربعاء، المستشار عاصم الجوهرى رئيس الهيئة القضائية المشكلة من جانب المجلس العسكرى لاسترداد الأموال المصرية المهربة مباحثات مع عدد من المسئولين فى بريطانيا عبر الفيديو كونفرانس للوقوف على كيفية استرداد الأموال التى هربها رموز النظام السابق إلى الخارج.

تحت شعار "جمعة الحسم والإصرار على تحقيق المطالب"، دعا عدد من المجموعات الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" لمظاهرات مليونية بميدان التحرير فى 8 يوليو المقبل للمطالبة بتشكيل لجنة تأسيسه لصياغة دستور جديد للبلاد قبل انتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها سبتمبر المقبل.

درويش: الوضعان الأمنى والقانونى يستلزمان وضع الدستور أولاً
اللمعى: القضاء يبحث مسألة احتجاز كاميليا وليس ديانتها
عبد الرحمن والشرقاوى وعمران يتنافسون على خلافة الكتاتنى
عزمى بشارة: مصر ليست أقل من ماليزيا لكى تأخذ مساعدات أجنبية
حبس زهير جرانة 15 يوماً فى قضية فساد جديدة
الجاسوس الإسرائيلى: مهمتى كانت الوقيعة بين الجيش والشعب



أكد الدكتور عاصم عزام رئيس الفريق الطبى المرافق للرئيس السابق حسنى مبارك بمستشفى شرم الشيخ الدولى، أن صحة مبارك كما هى منذ أسبوعين مستقرة نسبياً وتتحسن تدريجياً ومازالت نوبات الاكتئاب تنتابه على فترات متقاربة ويتناول الوجبات الغذائية الثلاثة لكن بكميات قليلة جداً، ونفى عزام ما تردد بشأن توقف قلب الرئيس السابق بشكل مفاجئ وإجراء الأطباء صدمات كهربائية له.

قال د.عصام شرف رئيس الوزراء حرص مصر الكامل على دعم وتعزيز أواصر العلاقات مع السودان، جاء ذلك خلال استقباله أمس للدكتور غازى صالح مستشار الرئيس السودانى والمعنى بملف المصالحة فى دارفور، وأعرب غازى خلال المقابلة عن تطلع بلاده لدور مصر الريادى فى خدمة قضايا السودان والمنطقة والعمل المشترك بين البلدين لتحقيق الوحدة والتكامل بينهما.

قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع إخلاء سبيل د.على الدين هلال الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعضو أمانة السياسات بالحزب الوطنى المنحل بعد أن تم سؤاله حول مصادر ثروته وتم التوقيع على إقرارات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للكشف عن سرية الحسابات بالبنوك بالداخل والخارج.

أول لقاء لموسى مع اتحاد الثورة المصرية
النيابة تطالب بأقصى عقوبة لعز ورشيد وعسل
الآثار فى انتظار تصريح العدل لدخول قصور الرئاسة
24 قصراً تخضع للحصر.. ومقتنيات الإسكندرية بخير
كاميليا شحاتة أمام القضاء الإدارى

المصدر جريدة اليوم السابع

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق