عرض السى أن أن لأهم عناوين الصحف العربية .. الزحف على طرابلس..و"رجالنا أصفار بالسرير"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تركز اهتمام الصحف العربية، السبت، على أحدث المستجدات على الساحة اليمنية بعد إصابة الرئيس، علي عبدالله صالح، بقصف على القصر الرئاسي الجمعة،إلى جانب الثورة الليبية ومزاعم استعداد الثوار للزحف على طرابلس، فضلاً عن رصد آخر تطورات الاحتجاجات الشعبية المناهضة للرئيس، بشار الأسد، في سوريا، و"التوريث" كان سبب خصام دائم بين "الهانم" والرئيس المصري السابق، حسني مبارك.
الحياة
ثوار ليبيا يضيّقون الخناق على القذافي: تحضيرات للزحف على طرابلس
 أهتمت الصحيفة اللندنية بملف الأزمة الليبية وكتبت: " أعلن الثوار الليبيون في الجبل الغربي، جنوب غربي طرابلس، إلحاق هزيمة بقوات العقيد معمر القذافي في منطقتين في جبال نافوسة، مؤكدين أن هدفهم المقبل سيكون التقدم شمالاً صوب معقل الزعيم الليبي في العاصمة طرابلس."
"وتزامن ذلك مع تأكيد الدكتور سليمان محمد الفورنتية، زعيم الثوار في مدينة مصراتة ممثلها في المجلس الوطني الانتقالي، أن الثوار يتقدمون صوب المناطق القريبة منها مثل زليطن وتاورغاء وبني وليد.."
السفير
حركة ميزان القوى تحدّد تدخلها في اليمن ... دول الخليج تنتظر «سقوط الصنم»
وحول اليمن كتبت الصحيفة اللبنانية: "النتيجة الأكثر ترجيحاً للأزمة هي ترك علي عبد الله صالح السلطة من خلال اتفاق سياسي يوافق عليه من موقع الضعف أو إطاحة قوات عسكرية منشقة وزعماء قبائل به من كرسي الرئاسة»... حاول متابعو مشاهد «الحرب الأهلية» في اليمن، كمجموعة «أوراسيا» للبحوث السياسية، تصوّر خواتيم الأزمة التي مضى عليها أكثر من اربعة أشهر، والتكهّن بما قد تؤول إليه من انشقاقات في البيت اليمني الواحد - غير الموحّد - وقراءة التغييرات الجذرية التي قد تنتج من مثل هذه المواجهات الضارية."
القدس
سقوط أكثر من 27 قتيلا والكثير من الجرحى  في حماة برصاص الأمن السوري وسط احتجاجات واسعة على مقتل الاطفال رغم الإجراءات الأمنية المشددة
رصدت الصحيفة الفلسطينية تطورات الأوضاع في سوريا وكتبت: "قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الأمن السورية قتلت 27 محتجا في مدينة حماه حيث احتشد عشرات الآلاف اليوم الجمعة للاحتجاج على حكم الرئيس بشار الأسد."
"وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد لـ"رويترز "هناك أيضا عشرات المصابين. وعدد القتلى قد يرتفع".وكانت المنظمة السورية لحقوق الإنسان (سواسية) افادت في وقت سابق إن قوات الأمن السورية قتلت ما لا يقل عن عشرة متظاهرين اليوم الجمعة عندما فتحت النار على جموع المحتجين في مدينة حماة."

الخليج
جمعة "الأمان" في صنعاء تتحول إلى "جمعة الرعب"
بدورها اهتمت الصحيفة الإماراتية بالتصعيد في اليمن: "تحولت الجمعة التي كان يريدها النظام "جمعة الأمان" إلى "جمعة الرعب" بعد محاولة اغتيال الرئيس علي عبد الله صالح أثناء أدائه صلاة الجمعة في جامع دار الرئاسة، وتسبب إغلاق منافذ العاصمة صنعاء في حصر المشاركين في "جمعة الأمان" بميدان السبعين على أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم المقيمين في العاصمة صنعاء، فيما بادر الحزب الحاكم إلى إشعار فروعه في بعض المدن بتنظيم مسيرات مؤيدة للرئيس صالح كل في مدينته نظراً للظروف الأمنية الطارئة التي تعيشها صنعاء، على الرغم من أن وكالة الأنباء الرسمية أكدت أن الحشود التي جاءت إلى ميدان السبعين كانت من مختلف مناطق البلاد."
القدس العربي 
فيلم تركي إباحي.. رجالنا أصفار في السرير

ونقتبس بعض ما تناولته الصحيفة اللندنية من الصحف العبرية: " مدة فيلم الفيديو القصير أقل من خمس دقائق. في خلفيته موسيقى درامية لفيلم توتر رخيص، ويظهر فيه رجل كهل، أنيق اللباس، يجلس في غرفة ضيوف غير كبيرة كثيرا. تحضر إلى الغرفة بنت صغيرة تقبل يده في إجلال. وامرأة شابة تتصرف كأنها أم البنت تأتي الرجل برزمة يمنحها الضيف ذو الشارب هدية للبنت. الأم تدخن. ويجلس الثلاثة ويتحدثون حديثا قصيرا. وعندها يأمر الرجل البنت بأن تغادر الغرفة."
"ما حدث بعد مغادرة البنت يزلزل تركيا كلها منذ عدة أسابيع. صُور الرجل والمرأة وهما يتماسحان ويُقبل بعضهما بعضا في حرارة. في مرحلة ما يمكن ان نرى في الفيلم القصير الذي تم تصويره بكاميرا خفية رُكبت في سقف غرفة الضيوف المنزلية، أن المرأة تلمس عضو الرجل الجنسي وهما واقفان."
آخر لحظة
البشير : القوات المسلحة جاهزة للحسم العسكري
وحول التوتر بين الشمال والجنوب، كتبت الصحيفة السودانية: "أعلن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير عن تشكيل لجنة موسعة تضم كافة أطياف العقد السياسي والاجتماعي لوضع مسودة دستور جديد للبلاد لافتاً النظر إلى أن الهيئة التشريعية عقب إجازتها للمسودة ستُطرح لاستفتاء عام على الشعب السوداني وفي الأثناء هدد البشير الحركة الشعبية بالتعامل بالمثل في حال عدم التزامها باتفاقية السلام وارتهانها لقوة خارجية لتنفيذ مخططاتها الرامية لإزالة النظام قاطعاً بجاهزية القوات المسلحة للرد والحسم العسكري."

الجمهورية
مصدر رفيع بجهة رقابية: مبارك وسوزان كانا على خلاف دائم بسبب التوريث.. الهانم طلبت من سكرتارية الرئيس كتابة قرار جمهوري بتولي جمال منصب النائبالرئيس السابق غضب وترك القاهرة وسافر إلي شرم الشيخ.. جمال كان يصر علي معاملته كرئيس
عنت الصحيفة المصرية بمتابعة أحوال مصر ما قبل الثورة: "صرح مصدر رفيع المستوى بإحدى الجهات الرقابية العليا أن الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت صالح كانا دائمي الخلاف وفي مشاجرات مستمرة في السنوات الأخيرة وكانت هذه المشاجرات ينتج عنها أن يترك الرئيس السابق قصر العروبة ويمكث في قصر الرئاسة بشرم الشيخ."
"قال المصدر إن كافة المشاجرات التي كانت تقع بينهما طلبا لأن يتخذ الرئيس السابق خطوات إجرائية من أجل توريث نجله جمال الحكم ووصل الأمر إلي أن سوزان ثابت أصدرت أوامرها لسكرتارية مكتب الرئيس أن يكتبوا قرارا جمهوريا بتولي جمال مبارك المنصب نائبا لرئيس الجمهورية على أن يوقعه الرئيس السابق وإصدار قرار جمهوري ويظل هذا القرار سرا وحبيس الأدراج وعندما علم الرئيس السابق ثار وانفعل وترك القاهرة ومكث أكثر من 3 شهور بشرم الشيخ."

الوفد
الشرطة تستعين بالبلطجية فى الأزبكية
وعلى صعيد متصل، كتبت الصحيفة المصرية: "هاجمت مساء اليوم الجمعة مجموعة من البلطجية قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء مدججين بالأسلحة وقنابل المولوتوف، محاولة منهم لإشعال حريق به."
"وأوضح المواطنون أنهم تجمهروا أمام قسم الشرطة احتجاجاً على وفاة أحد المواطنين داخل القسم، وكان ذلك بسبب هجوم المواطن والذي يعمل سائقاً بأتوبيس أجرة بالاعتداء على مأمور بالضرب رافضاً إبراز رخصة السيارة."
النهار الجديد
بن علي يوكل محاميا لبنانيا معروفا للدفاع عنه
جاء في الصحيفة الجزائرية: "طلب الرئيس التونسي السابق زين الدين بن علي من المحامي اللبناني المعروف اكرم عازوري التوكل للدفاع عنه امام المحاكم التونسية والدولية، بحسب ما أكد المحامي عازوري الجمعة. "
"وقال عازوري "سأمثل فقط الرئيس (السابق)"، موضحا انه لم يطلب منه تولي ملفات الأشخاص الآخرين الملاحقين في عائلة بن علي، ومشيرا الى انه "لم يطلع بعد على الملف"."


Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق