مسئول ألماني: حكم الإخوان يرفع الاقتصاد

قال المدير التنفيذى للغرفة الألمانية -العربية للصناعة والتجارة راينر هيريت اليوم الثلاثاء إن الحكومة الألمانية ستجرى تقييما شاملا للسياسات الاقتصادية التى تتبناها كافة القوى السياسية بمصر ومن بينها جماعة "الإخوان المسلمين"..وتوقع نمو نظام التمويل الإسلامى بمصر بشكل ملحوظ حال مشاركة "الاخوان" فى الحكومة القادمة .
ونوه راينر هيريت إلى أن مصر ستكون أكثر قدرة على جذب الاستثمارات الاجنبية عقب انتهاء مرحلة التحولات الديمقراطية
نتيجة التحسن المتوقع فى بيئة الاستثمار وتراجع معدلات الفساد وتعزيز الشفافية والادارة الرشيدة فى المجال الاقتصادى .
واستبعد المسئول الألمانى احتمال تراجع استثمارات بلاده فى مصر حال وصول جماعة "الاخوان المسلمين" الى السلطة..مشددا على أن الأحزاب التى ستشكل الحكومة القادمة فى مصر ينبغى عليها تنفيذ حزمة من السياسات الاقتصادية لدعم البيئة المواتية
للاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصرى.
وقلل راينر هيريت من مخاوف "احتمال فوز الاخوان المسلمين فى الانتخابات العامة القادمة " ..قال :إن هذه المخاوف تنبع من عوامل نفسية بحتة..إن الإسلام دين معتدل يدعم الانفتاح والحوار مع الآخر وينبذ العنف والتعصب.
وتوقع أن يدعم نظام التمويل الاسلامى -الذى يوجد أيضا فى ألمانيا - الاقتصاد المصرى وسيوفر التمويل اللازم لمشروعات البنية التحتية .. لافتا إلى أن قطاع السياحة فى مصر قد يتأثر سلبا حال فوز "الاخوان المسلمين" فى الانتخابات العامة القادمة .
كما توقع الخبير الاقتصادى الألمانى زيادة حجم التدفقات الاستثمارية الألمانية بمصر عقب انتهاء استحقاقات المرحلة الانتقالية..منوها الى أن بلاده حريصة على تعزيز علاقات المشاركة الاقتصادية مع مصر،التى تعد ثالث أكبر شريك تجارى لألمانيا فى منطقة الشرق الأوسط بعد الامارات والسعودية .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية مسئول ألماني: حكم الإخوان يرفع الاقتصاد

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق