النائب العام يحيل بلاغ اتهام مصطفى حسين بالإساءة لرموز إسلامية إلى التحقيق

مصطفى حسين
أعلن ممدوح إسماعيل، محامي الجماعات الإسلامية، أن الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، أحال البلاغ الذي تقدم به عدد من المحامين، ضد رسام الكاريكاتير، مصطفى حسين، وعدد من قيادات مؤسسة أخبار اليوم، إلى التحقيق في نيابة وسط القاهرة، بتهمة الإساءة لعدد من الرموز الإسلامية والسنن المثبتة عن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

وقال إسماعيل لـ"بوابة الشروق": إنه تقدم متضامنا مع 15 محاميا، بينهم محاميات وأعضاء نقابة ومحامون من غير الإسلاميين، بالبلاغ 8150 بلاغات النائب العام، للتحقيق في رسم الكاريكاتير الذي نشره الرسام مصطفى حسين في عدد السبت الماضي بجريدة أخبار اليوم، والذي يظهر فيه شخص ملتح ورجلين آخرين وراقصة، يسخرون بشكل واضح من اللحية والنقاب والجلابية وزبيبة الصلاة.

واعتبر محامي الجماعات الإسلامية الكاريكاتير سخرية من رموز إسلامية وسنن مثبتة عن الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، وليست مؤشرا لمذهب سياسي أو تيار ديني معين، مستنكرا استغلال هذه الرموز للتهجم على الدعوة السلفية، كما حاول الرسام استخدامها.

وأضاف إسماعيل: "تقدمت بالبلاغ حتى لا نفتح الباب للسخرية من الدين، لأن هؤلاء لا يمكنهم أن يوجهوا سخرية مماثلة لرموز أي دين آخر، ونحن نحاول إثبات هذه الوقفة لضبط الحرية، حتى لا تصبح منفلتة، وحتى تتوقف عن المساس بالثوابت والرموز".

المصدر جريدة الشروق

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق