الفضائيات تتسابق على خطف أصحاب فيديوهات اليوتيوب الساخرة

جاء اختيار قناة on tv لجراح القلب باسم يوسف الذى قدم أكثر البرامج الساخرة أيام الثورة
وبعدها، تحت عنوان «باسم يوسف شو» ليؤكد أن جمهور الانترنت أصبح له الكلمة فى الاعلام كما هو الحال فى عالم السياسة ومختلف ألوان الحياة.

انضمام يوسف لـ on tv تبعه انضمام مدحت شاكر صاحب فيديو «الثورة المضادة» الى قناة «التحرير» التى خرجت من رحم ثورة 25 يناير، واتخذت من روحها سياسة تطبقها.

فى السطور التالية «الشروق» تتحدث الى باسم يوسف ومدحت شاكر أصحاب أول تجربتين انتقلتا من الانترنت الى شاشة التليفزيون.

«الفضائيات سعت وراءنا عندما اكتشفت أننا نقدم موضوعات قريبة من الناس، وتحقق نسب مشاهده خيالية» ــ هكذا وصف باسم يوسف انتقاله من العالم الافتراضى على الشبكة العنكبوتية الى الواقع من خلال تقديم برنامجه الساخر على شاشة on tv.
وتابع يوسف: حلم كل مقدمى برامج الانترنت أن ينتقلوا مثلى ببرامجهم الى الشاشة، والواقع يقول إن الانترنت ملىء بالمواهب التى تستحق إلقاء الضوء عليها ودعمها، والحمد لله أن ذلك بدأ يتحقق، فانتقال برنامجى الى on tv هو مجرد بداية لاستعانة التليفزيون بكفاءات الانترنت المهملة، وسوف أخصص فقرة كاملة لاكتشاف هذه الطاقات.

وعن شكل البرنامج على الشاشة قال يوسف: المادة التى كنت أقدمها على الانترنت لن تكون أكثر من فقرة فى برنامجى الجديد، حيث ستزيد مدة البرنامج الى 25 دقيقة، يضم فقرات مختلفة ومتنوعة، تعتمد بالأساس على إبراز الجانب الساخر فى الحياة، وتختتم الحلقة باستضافة شخصية غير تقليدية لنخرج منها الجانب الساخر الكامن بداخلها.

ورغم أن يوسف لم يستقر على اختيار اسم لبرنامجه حتى الآن، فإن أكد اطلاقه فى نهاية يونيو القادم. وأوضح يوسف أنه استعان بفريق إعداد من الهواة وكون معهم ورشة عمل لكتابة الحلقات الفترة القادمة، مؤكدا أنه يؤمن بأهمية العمل بشكل جماعى، ولأنه لن يستطيع فعل كل شىء بمفرده.

مدحت شاكر صاحب فيديو «الثورة المضادة» قال إنه سعيد بالانضمام إلى فريق عمل قناة «التحرير» التى اتخذت من «الشعب يريد تحرير العقول» شعارا لها، وهو الهدف الذى يسعى إليه البرنامج.

وأضاف شاكر: اخترت «التحرير» بعد أن التقيت الكاتب إبراهيم عيسى رئيس القناة وإشادته بكفاءتى وموهبتى وأننى أستحق الفرصة، مفضلها فى الوقت نفسه على كل العروض التى تلقاها بعد نجاح فيديو «الثورة المضادة».

وأكد شاكر أنه لم يكن ينتظر كل هذا النجاح من الفيديو الوحيد الذى طرحة على الانترنت، وقال: ما أنا فيه الآن أكبر مما كنت أطمح إليه من طرح هذا الفيديو، فقط كنت أتوقع أن يشاهدنى منتج أو نجم سينمائى فيستعين بى فى الأفلام والمسلسلات.

أما أن تسعى ورائى الفضائيات فهذا الحلم الذى لم أكن أتخيل أن يتحقق فى هذا الوقت القياسى.

وشدد شاكر على أنه سيبذل كل ما فى وسعه لخدمة الشعب المصرى من خلال البرنامج، وستكون الحلقات عبارة عن رسالة لتوعية الشارع وكشف حقيقة كل شىء يحير الناس، وأتوقع أنه سيصل للمشاهد بسرعة لأنه لن يكون أكثر من رسالة بسيطة من مواطن مصرى إلى المصريين.

يذكر أن مدحت شاكر حاصل على دبلوم فنى صناعى، ويعمل نقاشا، وشارك فى العديد من المسرحيات حصل على أفضل ممثل أول فى المهرجان العربى للمسرح عام 2005، ابتعد عن التمثيل وانشغل بالعمل السياسى، فانضم الى حركة شباب من أجل التغيير «كفاية»، وكان أحد مؤسسى حركة «6 أبريل».

المصدر جريدة الشروق

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق