العربي: ما نشر عن خطط إسرائيل لغزو مصر ''كلام فارغ''



القاهرة- (د ب أ)
اعتبر وزير الخارجية المصري نبيل العربي ما نشر تقارير عن خطط إسرائيلية لغزو مصر بانه '' كلام فارغ'' ، معلنا رفضه الخوض فيه ، وقال العربي ، في تصريحات صحفية الخميس ''إنني لا أتحدث عن هذا الكلام فهذا كلام فارغ''.
و بالنسبة لما تردد عن وجود مشاكل في معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة أكد العربي :''لا توجد مشاكل و لكن لابد من وجود ترتيبات يتم إجراؤها و هو موضوع فني و أمر طبيعي و لكن لا توجد مشاكل''.
وفيما يتعلق بزيارته إلى الخرطوم المقررة الجمعة، أجاب العربي بالقول إن زيارته إلى السودان تأتى في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين مشيرا إلى أن الزيارة تأتى استكمالا للمشاورات التي تمت في أطار الزيارة السابقة للرئيس السوداني عمر البشير إلى مصر ثم زيارة رئيس الوزراء عصام شرف إلى السودان و التي اصطحب فيها ثمانية وزراء و تم الاتفاق خلالها على ضرورة إقامة علاقات شراكة استراتيجية بين مصر و السودان ، مضيفا أن زيارته ستبحث تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.
و من جانب أخر أشاد العربي بالعلاقات المصرية الإيطالية ، مشيرا إلى انه قضى جزء من شبابه في إيطاليا ، واصفا العلاقات بانها عميقة و ممتدة خاصة أن إيطاليا هي الشريك الاقتصادي الأوروبي الأول لمصر .
وأكد العربي أن مصر ترغب في تنمية العلاقات الاقتصادية و التجارية و الثقافية و العلمية مع إيطاليا، وكان العربي حضر مساء الخميس الحفل الذي أقامته سفارة إيطاليا في القاهرة بمناسبة العيد القومي لإيطاليا.
المصدر موقع مصراوى

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق