عرض CNN للصحافة العالمية ليوم الجمعة 17/6/2011

صحف العالم: شاكيرا تزور إسرائيل الأسبوع المقبل و أسرائيل تحذر أسطول الحرية

 
شاكيرا ستزور إسرائيل للمشاركة في مؤتمر
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- الصحف العالمية الصادرة الجمعة واصلت اهتمامها بالتطورات في الشرق الأوسط، ومن أبرز العنوانين التي اخترناها لكم، "اللاجئون يخشون مذبحة مع تقدم الدبابات السورية نحو الحدود التركية"، وإسرائيل تحذر أسطول الحرية لغزة، إضافة إلى "شاكيرا تزور إسرائيل الأسبوع المقبل."
الاندبندنت
تحت عنوان "اللاجئون يخشون مذبحة مع تقدم الدبابات السورية نحو الحدود" كتبت الصحيفة البريطانية تقول:
أفادت تقارير بأن قوات النظام السوري "هاجمت واحتلت القرى" بالقرب من الحدود مع تركيا,, على بعد نحو 3 كيلومترات من مخيمات للاجئين تضم حوالي 12 ألف لاجئ سوري هربوا من أعمال القمع التي تقوم بها قوات الأسد.
وباتت القوات السورية تحكم الطوق على منطقة معرة النعمان، فيما قالت جماعات حقوق إنسان إنه تم اعتقال 300 شخص أثناء تمشيط القرى المجاورة للبلدة، التي تستهدف قوات النظام بعملية عسكرية.
واشنطن بوست
تحت عنوان "إسرائيل تحذر من أنها ستوقف سفينة المساعدات لغزة" كتبت تقول:
"كشف الجيش الإسرائيلي الخميس عن أنه سيمنع قافلة المساعدات إلى قطاع عزة، والتي ستنطلق خلال الشهر الجاري، وحذرت من أنه إذا قوبل الجنود بالعنف فإنه قد تقع إصابات بين النشطاء على متن أسطول السفن.
وأصدر التحذير ضابط رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي خلال مؤتمر صحفي موجز للصحفيين الأجانب، وذلك في إطار حملة دبلوماسية وإعلامية تستبق محاولة التحالف الدولي للنشطاء لتحدي الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.
يديعوت أحرونوت
أما صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية فكتبت تحت عنوان "شاكيرا تزور إسرائيل الأسبوع المقبل" تقول:
من المنتظر أن تزور المغنية الكولومبية ذائعة الصيت، شاكيرا، إسرائيل الأسبوع المقبل لمشاركة الممثلة الهزلية، سارا سيلفرمان في المؤتمر الرئاسي الإسرائيلي.
وتأتي هذه الزيارة من قبل المغنية التي ربطت في الماضي ببيان معاد لإسرائيل، لتضع حداً للشائعات حول علاقتها بالدولة اليهودية.
الزيارة تأتي بصفتها مؤسسة ورئيسة لمؤسسة "حافي القدم"، المنظمة الأمريكية غير الحكومية المعنية بتوفير حقوق الأطفال في التعليم."
وستكون زيارة شاكيرا ليوم واحد فقط بحسب الصحيفة الإسرائيلية، ولم يعرف بعد ما إذا كان سيرافقها عشيقها لاعب الكرة جيرارد بيكوي.


Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق