جلال عامر .. تحية للشقيانين العرقانين

تحية للشقيانين العرقانين
جلال عامر
Tue, 19/07/2011 - 08:00

عندما اكتشف الناس أن الأرض تلف وتدور، خاضوا فى سيرتها وساءت سمعتها واتحاد عمال مصر يرفض حرية النقابات، لذلك فإن المرأة التى حملت فى يناير لم تلد بعد وقد تلد فى سبتمبر بالقائمة، وانضمام الصوفيين إلى «الثورة» لن يحولها إلى «مولد».. لكن لماذا يرفض اتحاد عمال مصر قانون حرية النقابات، ربما لعيب خلقى أو لأن الذى رعاه ورباه هو أحمد عز... واتحاد العمال هو الذى أنجب لنا لواءات يرتدون «العفريته» ويمثلونه فى البرلمان..

وكل جار شرير عامل لجيرانه محضر، وكل جار طيب عامل لجيرانه جمعية يقبضها هو كل شهر، فأى محاولة لتعديل قانون الجمعيات تزعجه... واتحاد العمال من برج الحوت يختفى طوال العام ثم يظهر فجأة فى أول مايو لتجديد المبايعة وتسجيلها فى التليفزيون، وريسنا ملّاح ومعدينا عامل وفلاح من أهالينا... ويقول بلدياتى «بيرم التونسى»: (حتى فى يوم «خرجتى» مالقيتش أكفانى) طبعاً، لأن اتحاد العمال لم يصرف لأهله إعانة وفاة... فى بلادنا كل «جمعة» ولها اسم، فمتى يأتى سبت النور...

 وكلما قابلت شخصاً يرتدى «عفريته» أقف احتراماً وأحييه، ليس حباً فى العمال، لكن خوفاً من أن يكون «لواء» يأتى فى أول الجملة الخبرية ليرفع الفاعل ويحل محل العامل وينصب على المواطنين... وأنا قلبى خالى ولّا انشغل بك ماأعرفش مالى يمكن بحبك... لكن ما هو الفرق بين شنطة المدرسة وشنطة رمضان... الأولى تملأها المدارس للحصول على المصروفات، والثانية تملأها الأحزاب للحصول على الأصوات، لذلك نحصل على برلمان عن طريق الشنط لا عن طريق الصناديق، نصفهم على الأقل يودعون الكاب ويرتدون العفاريت، وعندى صديق عنده عربية نصف نقل ونصف عمال وفلاحين..

 وعلى رأى عبدالوهاب خايف أقول اللى فى قلبى أروح السجن، ففى بلادنا ناس تأكل من صناديق «الزبالة» وناس تأكل من صناديق «الزمالة»، وتعمل الشمس 12 ساعة فى اليوم لتذهب الأرباح إلى الجالسين فى «الظل»... وهؤلاء لا يوجد من يمثلهم لا فى نقابة ولا فى اتحاد ولا فى برلمان، لذلك يقول بلدياتى «فؤاد قاعود»: (المجتمع زى الرصيف/ عايز ضرورى يتكنس/ فيه ناس بتعرق ع الرغيف/ وناس بتعرق م التنس).. من فضلك معاك حاجة آكلها؟
galal_amer@hotmail.com

هذا المحتوى من

 

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق