قنوات منوعات بث مباشر .. قناة المحور


شاهد أون لاين قناة المحور الفضائية

مشاهدة قناة المحور المصرية بث مباشر اون لاين,El Mehwar Tv Live Online ,البث المباشر لقناة المحور El Mehwar , متابعة البث الحي والنقل المباشر لقناة المحور Al Mehwar عبر الحاسوب لايف مباشرة , رابط ,وصلة ,لينك ,موقع ,لبث تلفزيون المحور المصري اونلاين,شاهد قناة المحور على الانترنت ,Watch El Mehwar Tv Live Online ,قناة المحور El Mehwar Tv,قناة المحور El Mehwar ,Regarder voir El Mehwar Tv en direct en ligne
 



البث المباشر لقناة المحور الفضائية

عن قناة المحور الفضائية
كلمة رئيس مجلس الادارة
الاعلام سلاحا فعالا وصناعة ثقيلة و طاقة مؤثرة بلا حدود لذا كان لزاما علينا ان نشارك فى تحمل مسئولية الحفاظ على ثوابت امتنا العربية الاسلامية دون تفريط او افراط ... وعلى الجانب الاخر يواكب الحداثة والتقدم ولغة العصر فى حلقة اتزان تجمع بين الحضارة والمعاصرة .
اننا لا نقف بمنأى عن حلبة الصراعات الاعلامية التى تحاول فرض هيمنتها على العقول من منطق الاستعلاء والتفوق وأنما علينا الان ان نطلق مكنون الطاقات الابداعية وأن نشحذ قرائح المبدعين ونتيح الفرص التى تنبثق من زخم حضارى ملئ بالقيم ومن تراث غنى يحمل فى طياته عبق التاريخ
قناة المحور .. لم تكن مجرد رقم مضاف وليست رد فعل لقنوات اخرى ولن تكون... بل هى بذاتها قيمه لها قدرها الابداعى و قدرها فى تحمل المسئوليه الاعلامية الضخمة و تتطلع الى القواسم المشتركة ونقاط الاتفاق لتعظمها وتفعلها لتحدث التكامل وتنمى علاقات المصالح بين الفئات المختلفه فى الامه العربية.
مايميز قناة المحور ... انها عمل مؤسسى يضم مجموعة من المفكرين - الادباء - المبدعين - الفنانين - المستثمرين المثقفين الذين يمثلون المجتمع المدنى العربى بكل فئاته ويعبرون عن اماله والامه فى ظل مناخ من الحرية من خلال وجدان متحرر لا رقيب عليه الا ضمائر اصحابه .
د/ حسن راتب -رئيس مجلس الادارة

اهداف و استراتيجيات القناة :
قناة المحور قناة مصرية عربية تستطيع ان تواجه بصدق و بموضوعية التيارات الفكرية الوافدة من الغرب فى سماء مفتوحة اعلاميا.
التعبير بموضوعية عن اهتمامات الجمهور العربى اينما كان فى اطار من حرية مسئولة توازن بين احتياجات الجمهور وبين المصالح العربية العليا والتأكيد على دور مصر الريادى فى المنطقة العربيه.
 التركيز على الجوانب الايجابية فى الحياة العربيه بما يؤكد الثقة فى القدرات والطاقات العربية.
 دعم الروابط النفسية والاجتماعية بين العرب جميعا من خلال تعريف العرب بطاقات وقدرات وثقافات بعضهم البعض وسد الفجوة المعرفية بين المناطق العربية المختلفة.
 استثمار الطاقات والقدرات الفكرية والثقافية و الفنية والادبية العربية فى تقديم خدمة اعلامية متميزة و متوازنة.
 تهيئة المواطن العربى ثقافيا و احتماعيا للمتغيرات التى تموج بها الساحة العالمية والتى تؤثر فى المنطقة العربية حتى يمكن لشعوب المطقة التفاعل ايجابيا مع هذه المتغيرات .
 التركيز على الثوابت الثقافية العربية وقدراتها على التطور وتأكيد الانتماء العربى والاسلامى للشعوب العربية والاعتزاز بذلك.

السياسات البرامجية :
قناة المحور قناة عامة تقوم على التوازن بين المحاور الاعلامية الثلاثة الرئيسية : الاعلام - التثقيف - الترفيه
تقبل القناة كافة اشكال و قوالب الاعلان حسب اللوائح والانظمه المعمول بها ولاتقبل المعونات او الهبات أو اى تمويل خارجى من شأنه ان يؤثر فى طبيعة المضمون البرامجى
لا يقل المحتوى العربى فى احمالى ساعات البث البرامجى عن 70%
اللغة السائدة فى القناة هى اللغة العربية مع الابتعاد عن اللهجات والتعبرات السوقية والالفاظ المبتذلة.
يتم تحديد البرامج والمواد الاعلامية المختلفة من خلال استطلاعات رأى الجمهور ودراسة القنوات الفضائية المنافسة بشرط ألا يتعارض ذلك مع اهداف القناة و السياسة العامة لها.
يمكن للقناة البحث فى وسائل التعاون مع الشبكات التليفزيونيه العالمية من خلال اليات التنسيق والتعاون فى مجالات البرامج المختلفة


Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق