قناة سلطنة عمان بث مباشر

مشاهدة قناة سلطنة عمان بث مباشر اون لاين لايف على النت OMAN Tv Live Online
متابعة البث الحي والنقل المباشر لقناة سلطنة عمان الفضائية و الأولى Yemen Tv عبر الحاسوب لايف مباشرة,Watch OMAN Tv Live Online,(قناة سلطنة عمان مباشرة),متابعة تلفزيون سلطنة عمان  بث مباشر اون لاين لايف على النت مباشرة Watch OMAN Tv Channel Live Online ,مشاهدة بث تلفزيون OMAN Tv قناة سلطنة عمان مباشر اون لاين,مشاهدة قناة سلطنة عمان بث مباشر اون لاين, OMAN Tv Live Online ,بث مباشر قناة سلطنة عمان Yemen Tv News , متابعة البث الحي والنقل المباشر لقناة سلطنة عمان OMAN Tv عبر الحاسوب لايف مباشرة , شاهد قناة سلطنة عمان على الانترنت ,Watch OMAN Tv Live Online ,بث قناة سلطنة عمان ,قناة سلطنة عمان OMAN Tv



وقعت وزارة الإعلام والسياحة العمانية في مارس عام 1974 اتفاقية إنشاء محطة للتلفزيون مع شركة ألمانية، وتولت أيضا مسؤوليات الإدارة العامة والبرامج بإشراف وزير الإعلام المسؤول عن التلفزيون.
وأفتتح جلالة السلطان قابوس بن سعيد في الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الأحد الموافق السابع عشر من نوفمبر 1974 م المدينة الإعلامية ،ووجه جلالته كلمة إلى الشعب العماني مفتتحا الإرسال التلفزيوني .
وكان الإرسال في المرحلة الأولى يغطي جزءا كبيرا من العاصمة و المناطق الشمالية ومناطق أخرى من البلاد.
وتم افتتاح محطة تلفزيونية أخرى في 25/11/1975م لخدمة محافظة ظفار وغطى إرسالها كل المناطق الجنوبية وتحقق الربط بين المحطتين عن طريق الأقمار الصناعية في أول يونيو عام 1979 م فأصبح الإرسال يغطي معظم أنحاء السلطنة.
و بذلك أصبح المشاهد العماني في أنحاء مختلفة من السلطنة يتابع البرنامج التلفزيوني اليومي لعدة ساعات من محطة صلالة وعدة ساعات أخرى من محطة مسقط يوميا وأمكن بذلك التركيز على الرسالة الإعلامية عن طريق التلفزيون.
وقد عملت وزارة الإعلام على تقوية البث التلفزيوني ودعمه ليغطي أنحاء السلطنة ويربطها بالعالم الخارجي وذلك من خلال محطة الأقمار الصناعية بالعامرات ومن خلال اثنتي عشرة محطة رئيسية في كل من القرم (بمسقط) نزوى ،صور ،صحم ،البريمي ،أدم ، هيما ،الدهاريز، ثمريت ،صرفيت ،وسدح ،بالإضافة إلى 39 محطة تقوية منتشرة في كل المناطق.
وحرصا من وزارة الإعلام على تعميم البث التلفزيوني ليغطي أنحاء السلطنة عمدت إلى إنشاء شبكة من محطات التقوية الفرعية مرتبطا بأنحاء مختلفة من السلطنة بإثنتي عشرة محطة تقوية رئيسية في كل من مسقط وصلالة ونزوى وصور وصحم والبريمي وأدم وهيما والدهاريز وثمريت وصرفيت وسدح.
وبإنجاز هذا المشروع اصبح عدد المحطات  110 محطات تلفزيونية كما أنه ساعد التغطية التلفزيونية والإذاعية على موجات ال إف.إم بمناطق السلطنة الواقعة بين شناص شمالا ورأس الحد جنوبا ، بالإضافة إلى ذلك فإنه تم الانتهاء من تغطية المناطق الأهلة بالسكان في محافظة مسندم بالبث التلفزيوني والإذاعي من خلال إقامة محطة إرسال جبل الجارة وثمان محطات تقوية تابعة لها.
وجدير بالذكر أن وزارة الإعلام اعتمدت نظام الطاقة الشمسية لتشغيل هذه المحطات في المناطق النائية من أراضي السلطنة الشاسعة إلى جانب إرساء شبكة جديدة تعمل على المكيروويف.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق