«الخضيرى»: القضاء فى مصر مُخترق ولدينا 300 قاضٍ على الأقل «منحرفون»

قال المستشار محمود الخضيرى، نائب رئيس محكمة النقض السابق: «القضاء فى مصر تعرض خلال الفترة الأخيرة للاختراق من جهات عديدة، ومش عايزين نحط راسنا فى الرمل ونقول القضاء بخير، فالمحاكم تحطمت، والقضاة يتعرضون للاعتداءات المستمرة من المتهمين وذويهم أثناء نظر الجلسات، ويحكمون وهم غير مطمئنين».
وانتقد «الخضيرى» سلوك بعض القضاة بسبب حيادهم عن أداء رسالتهم السامية وهى إرساء العدالة فى الأرض وتحقيقها بين الناس، وتورط بعضهم فى أمور سيئة تنال من قدسية القضاء.
أضاف «الخضيرى» فى الندوة التى نظمها نادى سموحة فى الإسكندرية تحت عنوان «ثورة 25 يناير ومستقبل مصر» مساءالخميس : «للأسف الشديد يوجد لدينا قضاة كثيرون منحرفون، لا يقل عددهم عن 300 قاضٍ، ولو كان هناك قاضٍ واحد منحرف أو مرتش، فإنه ينال من قيمة وسمعة السلطة القضائية بالكامل، فما بالنا بـ300 قاضٍ على الأقل وربما أكثر، بالإضافة إلى وجود قضاة ثبت تورطهم فى التعاون مع جهاز مباحث أمن الدولة السابق، وشاركوا فى تزوير انتخابات مجلس الشعب فى دورات 2000 و2005 و2010.
وقلّل «الخضيرى» من خطورة السلفيين والإخوان المسلمين بقوله إنهما لا يمثلان أى خطورة على الثورة على الإطلاق، وإن الإعلام هو سبب المخاوف من السلفيين لأنه جعلهم ظاهرة إعلامية صوتية فقط، معتبراً أن الخطر الحقيقى على الثورة هو الانقسام، وشق الصف، وعرقلة الإصلاح.

المصدر جريدة المصرى اليوم

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق