عبد الستار سليم: هشام الجخ سرق دواويني وعندما طالبته بالاعتذار قال إن هذا من التراث!

استضاف جابر القرموطي في حلقة امس  من برنامج "مانشيت" الشاعر عبد الستار سليم الذي أتهم الشاعر هشام الجخ بسرقة دواوينه وإستضاف البرنامج أيضا الكاتب الصحفي بجريدة الأهرام أبو العباس محمد، و قال سليم  "أنا باعتباري رئيس نادي الأدب ومهمتي أن أرعى هذه المواهب مثل الشاعر هشام الجخ ولم احمل أي ضغينة لأي أحد ولكن الأمر بدأ عندما قام عدد من الشعراء المشهورين بتفجير القضية وقالوا أن هناك من يقوم بسرقة أشعارك ونجح من خلالها دون الإشارة لشخصي .

وأضاف سليم أن هشام بدأ في سرقة أشعاره منذ إحياءه حفلات من أيام ساقية الصاوي مرورا بظهوره في القنوات الفضائية وحتى أثناء مشاركته في برنامج إكتشاف الشعراء في أبوظبي حيث قام بسرقة "4 مربعات" في أحد دواويني وهو "واو عبد الستار سليم" ولم يشير إلى وأعتبر سليم أن ما حدث جريمة في حقه.

وأكد أن هناك جرم أخر وهو أن هشام قام بحذف كلمة من المربع ووضع غيرها وهذا يعتبر عبث.. وتسائل  سليم كيف يبيح هشام  لنفسه فعل هذا ..؟؟.

وقال عبد الستار "يجب علي الجخ أن يعتذر لجمهوره الذي يحضر حفلاته ويدفع أجر نظير مشاهدته"، وأضاف "تحدثت معه وطلبت منه عمل بيان صحفي لتوضيح الأمر يتم نشره في الصحف ولكنه علق وقال أن هذا من التراث ولم أنسبه لنفسي.

وأضاف عبد الستار أنه ورفع دعوى قضائية بعدما رفض الجخ إستجابة طلبه و"تقدم ايضا  بمذكرة في إتحاد الكتاب بتهمة التعدي على الحقوق الفكرية".

من جانبه قال هشام الجخ في مداخلة هاتفية "قلت لحضرتك أنني نسبت المربعات التي إستخدمتها للتراث وليس لنفسي ولكن نظرا لعدد المربعات الكثير الذي إستخدمته وإختلط على الأمر وأعتذرت عن هذا وتسائل هشام بعصبية"لسه هشام حرامي" وأضاف الجخ "هذا شغل من التراث وإعتذرت له في جميع الصحف".

وبناء على مبادرة  جابر القرموطي للمصالحة بينهما تقدم الجخ بإعتذار رسمي للشاعر عبد الستار سليم وأكد أنه من خلال برنامج "مانشيت" أتقدم بالإعتذار عن خطأي.

وأكد الكاتب الصحفي بجريدة الأهرام أبو العباس محمد أن على هشام الجخ عمل بيان كإعتذار رسمي لعبد الستار سليم يتم نشره في جريدة الأهرام وأكد أبو العباس أنه سيقوم بمتابعة الأمر وسيعلن في "مانشيت" عقب نشر البيان.

وفي نهاية البرنامج أكد أبو العباس أن عبد الستار سيخوض تجربة جديدة قريبا بمناسبة ثورة 25 يناير وهي القيام برواية أحداث الثورة على الربابة تمجيدا لثورة 25 يناير.


Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق