فيديو .. خطاب بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي و الكونجرس يصفق له 35 مرة

وسط ترحيب صاحبه تصفيق ما يقرب من 35 مرة القى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابا اليوم "الثلاثاء" أمام الكونجرس الأمريكي حيث أكد ان إسرائيل ليس لديها صديق افضل من أمريكا ".

وتابع " نحن نقف سويا للدفاع عن الديمقراطية ولمحاربة الإرهاب ولانجاز عملية السلام ". وهنأ نتنياهو الرئيس الامريكي اوباما بمقتل بن لادن قائلا: "تهنئتي للسيد الرئيس لقد وصلت لبن لادن".

وأضاف نتنياهو: "في ظل شرق اوسط غير مستقر، فان إسرائيل هي واحة للاستقرار". مشددا على ان إسرائيل حليف امريكا الثابت وسوف نبقى دوما مع امريكا" .

ووجه حديثه لاعضاء الكونجرس قائلا: "لا تحتاجون الى تصدير الديمقراطية الى إسرائيل لاننا دولة ديمقراطية، ولا تحتاجون لإرسال قوات لاسرائيل نحن نقوم بالدفاع عن أنفسنا". وقدم الشكر لاوباما لالتزامه السابق بامن إسرائيل وشدد على أن "الدعم الأمريكي المستمر لأمن اسرائيل هو استثمار لعلاقتنا المشتركة".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي إن العلاقات الإسرائيلية - الأمريكية لن تتغير وأن إسرائيل ستبقى دائما داعمة ومؤيدة لأمريكا، مشيرا إلى الدور الفعال الذي يبذله الرئيس الأمريكي باراك أوباما في حماية أمن واستقرار إسرائيل.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل لا تحتاج إلى إرسال قوات أمريكية للدفاع عنها لأن إسرائيل قادرة على فعل ذلك دون مساعدة. وأكد أن الشرق الأوسط يشهد حاليا لحظات تاريخية تجاه التحول إلى الديمقراطية، لافتا إلى أن هناك الملايين من الشباب الذين لا يزالون يطالبون بالكرامة والحريات




Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق