إسرائيل: نشعر بالقلق من فتح معبر رفح ونستعد لتغييرات كبيرة في مصر



عبر الرجل الثاني في الحكومة الإسرائيلية سيلفان شالوم الأحد عن «قلقه» من قرار مصر إعادة فتح الحدود مع قطاع غزة بشكل دائم.
وقال وزير التنمية الإقليمية للإذاعة العامة الإسرائيلية «إنه تطور مقلق»، معتبرا أن «إعادة فتح معبر رفح يمكن أن تسمح بمرور أسلحة وإرهابيين وعلينا الاستعداد لتغييرات كبيرة في مصر وعلى المستوى الإقليمي».
وكان وزير الخارجية المصري نبيل العربي صرح لقناة الجزيرة الفضائية بأن معبر رفح بين غزة ومصر «سيفتح بشكل كامل» من أجل تخفيف الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.
وقال العربي إن مصر «ستتخذ خطوات مهمة تساعد على تخفيف حصار قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة» مؤكدا أن مصر «لن تقبل ببقاء معبر رفح مغلقاً»،وتوقع أن «تتغير الأوضاع في غزة جذريا»، واصفاً إغلاق المعبر بأنه «أمر مشين».
وأعلن مسؤول إسرائيلي كبير طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس بعيد ذلك أن إسرائيل «قلقة من التطورات في مصر ومن الأصوات التي تدعو إلى إلغاء معاهدة السلام (بين مصر واسرائيل) والتقارب بين مصر وإيران وتحسن العلاقات بين مصر وحماس».
وذكرت صحيفة «هآرتس» أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيرسل مبعوثه الخاص اسحاق مولخو إلى مصر لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين وخاصة وزير الخارجية ومسؤولين في المخابرات، بينما رفض المتحدث باسم نتنياهو، مارك ريغيف، التعليق على هذه المعلومات
المصدر جريدة المصرى اليوم


Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق