بالفيديو والوثائق.. فريد حشيش يكشف تزوير كبير الأطباء الشرعيين تقارير أسباب وفاة شهداء الثورة

كشف فريد حشيش، الباحث القانوني في مصلحة الطب الشرعي، لـ"الشروق"، عن معلومات مهمة، تخص القائم بأعمال رئيس مصلحة الطب الشرعي، الدكتور السباعي أحمد السباعي، كبير الأطباء الشرعيين (صاحب تقرير الطب الشرعي لشهيد الطوارئ خالد سعيد)، منها: طلب من النيابة العامة بأسيوط توقيع جزاء إداري عليه بعد كتابته تقريرا خاطئا.

كما كشف أيضًا عن تزوير أسباب وفاة شهداء ثورة 25 يناير، وأخيرا مجاملة الدكتور السباعي للنظام السابق، بكتابة تقرير الطب الشرعي، الذي أكد فيه أسباب وفاة خالد سعيد التي تتمثل في ابتلاعه لفافة بانجو.

يذكر أن النيابة قد أخلت سبيل فريد حشيش، بعد مثوله للتحقيق فيما نسب إليه من اتهامات من الدكتور السباعي من أنه يشهِّر بمصلحة الطب الشرعي، من خلال حصوله على مستندات سرية، تكدر الأمن الوطني"


تزوير في تقارير أسباب وفاة شهداء 25 يناير

قال فريد حشيش، المحقق القانوني بمصلحة الطب الشرعي، إن هناك وقائع تزوير تمت لإخفاء حقائق بخصوص شهداء ثورة 25 يناير، وتم تسليم جثث بعض الشهداء لأسرهم عن طريق الخطأ، والأطباء الذين تم تكليفهم من قبل الدكتور السباعي، كتبوا تقاريرهم دون رؤية الجثث ومعاينتها وتشريحها، بالمخالفة لقرار النائب العام، الذي أكد ضرورة إجراء التشريح اللازم للجثث لتوضيح سبب الوفاة.






خالد سعيد وتقرير الطب الشرعي الباطل

اتهم الباحث القانوني فريد حشيش، الدكتور السباعي، بتعمد تزوير تقرير خالد سعيد، إرضاء للنظام السابق، وكذلك الحفاظ علي منصبه، وأكد أنه "لم يقم بتصوير الجثة قبل التشريح وأثناء التشريح، وبعد التشريح"، بالإضافة إلى أنه لم يتم وزن المخ وأخذ عينات منه".










النيابة العامة تطلب توقيع جزاء إداري على السباعي لكتابته تقريرًا خاطئًا

أكد حشيش، خلال لقائه مع "الشروق"، أن النيابة العامة بأسيوط، طلبت توقيع جزاء إداري على الدكتور السباعي، لكتابته تقريرا شرعيا خطأ في القضية رقم 5096 ج م1".








السباعي يغير الحقائق ويكتب تقريرا لمحاكمة متهم وفق قانون "الأحداث"

كشف حشيش لـ"الشروق"، من خلال وثيقة أخرى، أن الدكتور السباعي قام بتغيير سن أحد المتهمين في تقرير الطب شرعي في القضية رقم 1429 لعام 2004 أمن دوله عليا، حتى يحاكم المتهم وفق قانون الأحداث وليس قانون العقوبات.






فسخ تعاقد السباعي مع مصلحة الطب الشرعي في السعودية لعدم تعاونه مع زملائه

يؤكد حشيش أن العمل في مصلحة الطب الشرعي يتطلب التعاون بين الزملاء، بما يضمن كتابة التقرير بدقة، وهنا أظهر وثيقة تؤكد أن مكتب التوظيف السعودي بالقاهرة قرر فسخ التعاقد مع الدكتور السباعي، نظرا لعدم تعاونه مع زملائه بالعمل، بما يضر آليات العمل.



المصدر جريدة الشروق

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق