موسى في المنيا: مصر لم يكن نظامها رئاسيا ولا برلمانيا وإنما كان ديكتاتوريا

صرح الأمين العام لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسى "إن مصر لم يكن نظامها رئاسيا ولا برلمانيا ، وإنما كان نظاما ديكتاتوريا يحكمه ديكتاتور واحد وسيكون هدفي في الفترة القادمة
وضعها في الشكل الصحيح وهو النظام البرلماني".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عمرو موسى اليوم الأحد بمنطقة كورنيش النيل بمدينة المنيا وحضره أكثر من 2000 شخص في إطار حملته للترشح لرئاسة الجمهورية حيث تناول بعض الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي الذي يتم إعداده ..ورؤيته لمصر المستقبل.

وأكد عمرو موسى أن التنمية المتوازنة في كافة المجالات ..وإنشاء المصانع في كل محافظات مصر السبيل الوحيد للخروج من عنق الزجاجة وعبء الفقر ،مشيرا إلى أن الصناعات الموجودة صناعات غير كثيفة العمالة والحل هو أن تكون مصر ذو اقتصاد حر وعدالة اجتماعية ومشروعات قومية يكون للصعيد نصيب منها ، وأن تدار بشكل اقتصادي وذلك بجانب الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد.

وأوضح أن مشكلات مياه حوض النيل ظهرت بعد أن خرجت الروح من مصر وانكسرت هيبتها في القارة الأفريقية وفقدت الود الذي كان يوجد بينها وبين دول الجوار.. وبدأت الدول المستعمرة لدول منابع النيل تلعب في عقول هذه الدول.

ومما يذكر أن هذا المؤتمر "والذي عقد وسط بعض المشادات والمشاجرات بين الحضور وعدد من أعضاء الحزب الوطني المنحل" قد تأخر لمدة ساعة ونصف انتظارا لوصول عمرو موسى من محافظة أسيوط ، حيث عقد مؤتمرا جماهيريا بها في إطار جولته لمحافظات الصعيد.
المصدر جريدة الشروق


Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق