الثورة المصرية تتفاعل في الأوساط الرياضية الأوروبية .. نجوم الكرة يؤيدونها والجماهير يتغنون بها حاملين أعلامها


دبي - العربية نت لا زالت أصداء الثورة المصرية تتفاعل مع مؤيديها حول العالم، لتصل إلى الملاعب الكروية الأوروبية، حيث تغنى بها نجوم الكرة العالمية، بينما شارك المشجعون الإسبان والطليان المصريين فرحتهم وعبّروا عن سعادتهم على طريقتهم الخاصة.

ويرى مراقبون أن هذه الفعاليات البسيطة والمعبرة تؤكد دعم وتأييد الثورة المصرية التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير الماضي وانتهت بإسقاط نظام الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك الذي حكم مصر منذ 30 عاماً بعد اغتيال سلفه أنور السادات. فيما عرف بـ "ثورة الشباب".
وكان برشلونة الذي يملك قاعدة جماهيرية واسعة في الأوساط المصرية والعربية على حد سواء نجم الشباك في مساندة الثورة المصرية، فبعد وقوف لاعبيه دقيقة حداد على ضحايا الثورة المصريّة في مباراته ضد سبورتينغ خيخون في الدوري المحليّ ، عادت الجماهير الكاتالونية لترفع الأعلام المصرية في المدرجات أثناء مباراة برشلونة واتيليتك بلباو في الدوري الإسباني.

ووقف لاعبو برشلونة وخيخون قبل بدء مباراتهما في الليغا في المرحلة قبل الماضية من الدوري حول دائرة منتصف الميدان، دقيقة صمت بطلب من النادي الكاتالوني الذي اكتفى بالتعادل الإيجابي مع خيخون.

وفي المرحلة الماضية من الدوري الإسباني وتحديدا الأحد 20-2-2011 رفعت الجماهير الكاتالونية، العلم المصري خلال لقاء فريقها مع أتلتيك بيلباو والذي انتهى بفوز برشلونة بهدفي فيا وميسي.

وإلى الملاعب الإيطالية، فقد سار مشجعو الميلان على خطى مشجعي البرشا حين ظهر علم مصر في المدرجات خلال مباراة ميلان وكييفو في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي والتي انتهت بفوز ميلان بهدفي روبينيو وباتو.

ومع نجوم الكرة العالميين، فقد أكد نجم البرتغال وريال مدريد كريستيانو رونالدو أن الثورة المصرية كانت تشغله حيث كان يتابعها باستمرار هو وزوجته.

أما نجم مانشستر يونايتد ولاعبه المخضرم ريو فيردناند فقد ساند الثورة المصرية، وقال إن المصريين يسعون إلى تغيير الجحيم الذي يعيشون فيه وإنهم فقدوا العديد من الأرواح خلال مشوارهم في هذا السبيل وأنه يتمنى أن يحققوا ما يريدون وقد تحقق ما أرادو بالفعل.

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق