فيديو.. صباحي:سياستنا الخارجية فاشلة

وصف حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية السياسة الخارجية التي اتبعها النظام السابق بالفاشلة مؤكدا أن مصر لابد أن تلعب دورا في النظام العالمي الجديد وأن تصيغ علاقات جديدة مع أمريكا و الغرب تكون ودية ندية و ليس مجرد علاقات تبعية.
وأضاف في مؤتمر عن "مستقبل مصر السياسي بعد 25 يناير" في مركز الشرق للدراسات الاقليمية و الاستراتيجية أن مصر يجب ان تقوم بدورها في دوائرها العربية والافريقية والاسلامية من أجل تقوية علاقتها بمحيطها الطبيعي وأن تدخل في شراكات مع دول جديدة مثل تركيا و البرازيل و روسيا. وهاجم حمدين صباحي جامعة الدولة العربية، مؤكدا أنها شاخت و لا تستطيع القيام بدورها لذلك لابد من وضع آليات جديدة للتعاون بين الدول العربية في ظل أهداف جديدة و مختلفة.
وأكد علي ضرورة تقوية العلاقات المصرية السعودية باعتبارها لاعبا رئيسيا في المنطقة و طالب بإقامة الجسر البري الذي كان مقررا إقامته بين مصر و السعودية لتسهيل التبادل الاقتصادي و نمو الاستثمار.
وفي نفس السياق، أوضح ان القطيعة مع إيران خطأ سياسي يجب مراجعته وأن تقوم شراكة مصرية عربية جادة مع إيران تساعد علي تفادي الأدوار السلبية التي لعبتها ايران في العراق و بلدان الخليج العربي.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية فيديو.. صباحي:سياستنا الخارجية فاشلة






Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق