شاهين: حل المجالس المحلية يحتاج إلى حكم قضائى.. والفصل فى هذا الأمر خلال أيام


قال اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية، عضو المجلس العسكرى، إن موضوع حل المجالس المحلية يشغل جانباً كبيراً من تفكير المجلس العسكرى، والأيام المقبلة ستشهد الفصل فى هذا الأمر، خاصة أن حل المجالس المحلية «مجتمعة» لا يكون إلا بحكم قضائى.
وأضاف «شاهين» خلال اجتماع لجنة القوات المسلحة والهيئات الاستشارية والرقابية بمؤتمر الوفاق القومى أن المجالس المحلية تراقب وتشرع وتعاون المحافظين فى عملهم، وإذا تم حلها الآن لن نجد من يقوم بهذه المهمة، خاصة أن القانون يحدد مدة 60 يوماً على إجراء انتخابات جديدة لها منذ الحل، مشيراً إلى أن هذا الأمر يواجه صعوبة كبيرة فى ظل ضرورة إجراء انتخابات البرلمان بمجلسيه والاستفتاء على الدستور الجديد والانتخابات الرئاسية.
وعلق «شاهين» على ما أثير بشأن مشكلة الألغام المزروعة بالصحراء الغربية، قائلاً: «القوات المسلحة تبذل جهداً كبيراً لإزالتها، وتمت إزالة عدد كبير منها». وأشار «شاهين» إلى عدم إحالة أى إعلامى للقضاء العسكري بسبب فكر أو رأي رغم أن هناك أشياء كثيرة يتم نشرها وهى غير صحيحة، وقال: «القضاء العسكرى نظر 2100 قضية معظمها قضايا بلطجة».
ورد «شاهين» على بعض المطالبات داخل اللجنة بإذاعة محاكمات الفساد السياسى والبلطجة على المواطنين، قائلاً: «هذا الموضوع يخص المجلس الأعلى للقضاء





المصدر جريدة المصرى اليوم

إذا أعجبك المحتوى لا تبخل بنشرهShare

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق