عرض CNN للصحافة العربية ليوم السبت 18/6/2011

صحف: قرار أمريكي بعزل الأسد، إزالة اسم صدام حسين مستحيلة

توعدت أمريكا الظواهري بالقتل
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- واصلت الصحف العربية متابعة أحداث سوريا حيث لقي أكثر من 15 شخصاً مصرعهم في الاحتجاجات المناوئة للرئيس، بشار الأسد، الذي أشارت تقارير بأن هناك قرار أمريكي لعزله ودعم الثورة، وآخر يشير إلى أن الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح، الذي يعالج في السعودية من إصابة لن يعود إلى بلاده، والولايات المتحدة تتوعد زعيم تنظيم القاعدة الجديد، أيمن الظواهري، بمصير مؤسسه، أسامه بن لادن.
السياسة
الكونغرس يؤكد السعي لاعتقال عناصر من الحرس الثوري و"حزب الله" ... قرار أميركي بعزل الأسد وتأمين الدعم المالي للثورة
تناولت الصحيفة الكويتية الشق السياسي من الأزمة السورية وكتبت: يبحث ثلاثة موفدين أميركيين من وزارة الخارجية إلى باريس ولندن وروما وبرلين, ومن ثم إلى الرياض والكويت وابوظبي والدوحة, في "تقديم دعم مادي كبير وفوري للمعارضة السورية في الداخل والخارج", من اجل رفع وتيرة الثورة الداخلية خصوصا من اجل "اختراق اكبر وأوسع في صفوف قيادات الجيش المترددة حتى الآن في الانشقاق والانضمام إلى الثوار في الشوارع بسبب عدم وضوح مواقف هذه الدول الغربية والعربية الحاسمة حيال دعمها الثورة, ضد مجازر النظام السوري, الذي لا تشير إلى دلائل إلى إمكانية تغيير سلوكه القمعي والإنصات إلى أصوات العالم بالتخلي عن القوة العسكرية الدموية لحل الأزمة في سورية بطرق سلمية تفاوضية".
الإتحاد
آلاف المحتجين يتحدون الدبابات...  19 قتيلاً وعشرات الجرحى برصاص الأمن السوري
وعلى صعيد الاحتجاجات في سوريا، كتبت الصحيفة الإماراتية: شهدت العديد من المدن السورية جمعة غضب جديدة تطالب بإسقاط نظام الرئيس الأسد أبرزها دمشق وحمص وحماة وحلب واللاذقية والبوكمال والقامشلي، ودرعا وبانياس ودير الزور أسفرت عن مقتل 19 محتجا وإصابة العشرات برصاص قوات الامن السورية. "
"وقالت جماعة لجان التنسيق المحلية في بيان ان عدد القتلى يشمل اول محتج يسقط قتيلا في حلب ثاني اكبر مدن سوريا. وذكرت الجماعة ان لديها اسماء 16 مدنيا بينهم ثلاثة قتلوا في ضواحي دمشق وثمانية في حمص حيث لم يمنع وجود الدبابات والقوات بها الناس من الخروج في تظاهرات كبيرة للمطالبة بالحرية السياسية وانهاء نظام الحكم المطلق للرئيس الاسد.
 الشروق أون لاين
مصدر سعودي: الرئيس اليمني صالح لن يعود إلى بلاده
وحول أحداث اليمن كتبت الصحيفة الجزائرية: تتضارب الأنباء بشأن موقف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية - الجمعة- عن مصدر سعودي ، أن صالح لن يعود إلى بلاده. في حين نقل أمس على لسان المعني انه لا ينوي التخلي عن منصبه متعهدا بأن اليمن سيتجاوز الأزمة التي يشهده."
"ونقلت وسائل إعلام رسمية  الخميس عن صالح قوله لملك البحرين في اتصال هاتفي "اليمن قادر على تجاوز الأزمة الراهنة وبما يحقق المصلحة الوطنية العليا للشعب اليمني".
الحياة
إزالة اسم صدام حسين من قصوره مهمة مستحيلة
نشرت الصحيفة اللندنية: تحاول السلطة العراقية إزالة اسم الرئيس الراحل صدام حسين من القصور الحكومية أو ما يعرف بـالقصور الرئاسية في محافظة البصرة، لكنها تواجه مشكلة كبيرة فإزالة الاسم ستشوه الجدران والزخارف الفاخرة. ولم يبق أمامها سوى هدم هذه التحف.
"على كل جدار من جدران القصور نحت اسم صدام أو «ص ح» أو صدام حسين أو «صدام فخر العرب، بالمرمر مرة، وبالحفر على الخشب مرة أخرى. أو نقش بالألوان على الأسقف بالإضافة إلى بعض مقولات الرئيس الراحل الموقعة باسمه."
الجزيرة
تحذير وسائل الإعلام من التدخل في مسار التحقيقات مع مبارك...  منع حفيدي الرئيس المصري المخلوع وزوجتي نجليه من السفر
وفي شأن مصري كتبت الصحيفة السعودية:  أكد القضاء المصري منع حفيدي وزوجتي نجلي الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك من مغادرة البلاد، وذلك بعد معلومات عن كسب غير مشروع، حسبما أعلن مصدر قضائي. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع قرر الخميس «منع كلٌ من هايدي راسخ زوجة علاء حسني مبارك، النجل الأكبر للرئيس السابق، ونجله عمر علاء مبارك، وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك وكريمتهما فريدة، من مغادرة البلاد»."
السوسنة
مولن: سنقتل الظواهري كما قتلنا بن لادن
كتبت الصحيفة الأردنية: أعلن القائد الأعلى للجيوش الأميركية المشتركة، الأميرال مايكل مولن، الخميس، أن الولايات المتحدة ستسعى إلى قتل الزعيم الجديد لتنظيم «القاعدة» أيمن الظواهري، كما قتلت سلفه أسامة بن لادن."
"وقال الأميرال مولن في مؤتمر صحافي أن إعلان تعيين الرجل الثاني في القاعدة زعيماً للتنظيم لم يكن «مفاجأة». وأضاف، وإلى جانبه وزير الدفاع روبرت غيتس: «هو وتنظيمه يواصلان تهديدنا، وكما سعينا إلى اعتقال وقتل بن لادن وتوصلنا إلى القيام بذلك، سنعمل بالتأكيد الأمر نفسه مع الظواهري»."
الشروق
محكمة حاخامية تصدر فتوى برجم كلب حتى الموت.. لكنه يفر هاربا
كتبت الصحيفة المصرية: أصدرت المحكمة الحاخامية اليهودية فى إسرائيل حكما على كلب ضال بالرجم حتى الموت، وذلك بسبب الشك في أن يكون الكلب قد حلت به روح محام علماني كان قد أهان قضاة المحكمة الدينية اليهودية منذ 20 عاما."
"وذكرت صحيفة (بهادري) الإسرائيلية ـ التي يصدرها اليهود الحريديم بإسرائيل على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - أن كلبا ضخما اقتحم مقر المحكمة بالقرب من حي (مائة شعاريم) اليهودي الأصولي وأرعب القضاة والزائرين ورفض أن يخرج من المحكمة إلى أن تم سحبه إلى الخارج."
"وأضافت "أنه فجأة استعاد أحد القضاة حادثة جرت منذ 20 عاما عندما دخل محام كبير قاعة المحكمة وأهان قضاتها مما عزز الاعتقاد بأن روحه حلت في الكلب الضال مع العلم بأن القاضي العلماني اليساري قد توفي منذ سنوات."

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق