صحافة مصر اليوم الأحد 10/7/2011: من مصر إلى المشير.. الشعب فى التحرير.. من يحمى مبارك من السجن؟.. الداخلية تخصص ملياراً و600 مليون جنيه لدعم الشرطة بعد الانهيار.. 197 درجة الحد الأدنى للثانوية العامة بالقاهرة


صحافة بداية الأسبوع شهدت سخونة كبيرة، حيث اهتمت أغلب صحف القاهر الصادرة اليوم، بمليونية "جمعة الإصرار"، وإحالة 25 من المتهمين فى موقعة الجمل للجنايات والإعدام ينتظر قتلة الشهداء فى موقعة الجمل.



احتشد مئات الآلاف من المواطنين بمختلف أطيافهم السياسية بميدان التحرير، أمس، فى جمعة الإصرار يطالبون بثلاثة مطالب واضحة هى: "تطهير بجد.. محاكمات بجد.. حكومة بجد".

وشهد الميدان عشرات اللافتات المطالبة بسرعة محاكمة مبارك وعائلته ورموز الفساد فى محاكمات "معلنة إعلامياً"، وحمل المتظاهرون، لافتات مكتوباً عليها، "الثورة مستمرة فى الميدان"، و"دماء الشهداء لم تجف بعد"، و"طبقوا العدل ونفذوا القصاص".

كشف مصدر قضائى رفيع المستوى، أن المستشار محمد شوقى قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى قضية اقتحام مقار أمن الدولة وحرق وفرم الوثائق التى كانت بها، وبدأ تحقيقاته منذ 3 أسابيع واستمع لأكثر من 25 ضابطاً من مباحث أمن الدولة على رأسهم اللواء حسن عبد الرحمن رئيس الجهاز سابقاً، داخل مكتبه بدار القضاء العالى.

من مصر إلى المشير.. الشعب فى التحرير
التحقيق فى قضية "فرم" وثائق أمن الدولة.. وعبد الرحمن: العادلى صاحب القرار
الأوراق والمستندات التى تحمى مبارك من السجن
القاهرة: لن نقبل أن تصبح المحاكمات "مسلسل تليفزيونى"
الإسكندرية: لا تنازل عن المحاكمة العلنية لرموز الفساد
السويس: أرواح الشهداء ترفرف فى سماء "الأربعين"
الداخلية تخصص ملياراً و600 مليون جنيه لدعم جهاز الشرطة بعد الانهيار
الإعدام ينتظر قتلة الشهداء فى موقعة الجمل
اقتحام مركز شرطة سمسطا ببنى سويف وتهريب 11 متهماً
بركات: درع الثورة مختلف.. وأنافس بقوة فى انتخابات الشارة



نظمت محافظة أسوان احتفالاً لإزاحة الستار عن تمثال عملاق الأدب العربى عباس العقاد الذى صنع من البرونز على نفقة صندوق التنمية الثقافية ووضع بميدان العقاد بجوار مقبرته فى المدخل الجنوبى لمدينة أسوان ويرتفع 6 أمتار ويزن 7 أطنان.

حصلت "الأهرام" على وثيقة للجهاز المركزى للمحاسبات تؤكد التجاوزات المالية بميناء الإسكندرية، حيث طالب الجهاز رئيس قطاع النقل البحرى السابق توفيق أبو جندية والمدير الحالى لمكتب وزير النقل بإعادة المكافآت التى حصل عليها بدون وجه حق لمدة 3 سنوات.

تبدأ هيئة مفوضى الدولة بمجلس الدولة فى 19 سبتمبر المقبل أولى جلساتها لنظر الدعوى المقامة من المحامية رضا بركاوى أمام القضاء الإدارى والتى تطالب فيها بوقف قرار تخصيص أراضى المشروع القومى للإسكان.

دعوى بوقف تخصيص أراضى المشروع القومى للإسكان
إزاحة الستار عن تمثال العقاد الجديد بأسوان
197 درجة الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام بالقاهرة
تعيين قيادات جديدة فى مجلس الدولة
حسام حسن: أرفض تهنئة الأهلى لأن جماهيره تسبنى بوالدتى



نفى المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل، أن يكون هناك تباطؤ فى سير المحاكمات المتعلقة بقتل المتظاهرين أو فساد رموز النظام السابق،‬ وقال الوزير إنه لا مجال للإسراع‮ ‬غير المبرر فى إجراءات المحاكمات، لأن ذلك قد يؤدى إلى أخطاء تسبب بطلان الأحكام وإعادة المحاكمات من جديد‮، ‬وأكد أن القاضى مستقل تماماً فى إصدار أحكامه بناءً على قناعاته بالأدلة المقدمة له وطبقاً للقانون‮.‬

كشفت إدارة‮ ‬غسل الأموال بمباحث الأموال العامة محاولات علاء مبارك لتحويل أرصدته البنكية باسم أحد مسئولى رئاسة الجمهورية، وذلك قبل اندلاع الثورة بشهور‮.. ‬تضمنت التحريات وجود محاولات أخرى من قبل علاء مبارك بتحويل جزء آخر من أرصدته باسم زوجة نفس المسئول، وذلك بعد قيام الثورة، ‬وتستكمل الأجهزة الرقابية تحرياتها فى هذه القضية، ومن المنتظر أن توجه تهمة‮ ‬غسل الأموال لعلاء.

بيان للثوار‮ ‬يطالب باقتلاع الفساد وإقالة رموز النظام السابق
أكبر‮ ‬إجراءات أمنية فى تاريخ السجون
الغاز‮ ‬ينهى أزمة الأنابيب وتوصيل الغاز الطبيعى لـ‬500‮ ‬ألف وحدة سكنية
وزير التضامن الاجتماعى: الحكومة تحطم أسعار السلع فى رمضان
‮٧٩١ ‬درجة الحد الأدنى للقبول ‬بالصف الأول الثانوى بمدارس القاهرة



من المنتظر أن يتوجه اليوم الآلاف من شباب الثورة إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى، الذى يقيم فيه الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وأكد منظمو التظاهرة، أن أبناء شرم الشيخ يرفضون بقاء مبارك فى مدينتهم، وأكد أن الشباب ينوون الدخول للمستشفى للتأكد من بقاء مبارك فى مدينتهم.

طرد عدد من شباب الثورة بميدان التحرير فجر أمس شخصاً يدعى أنه "المهدى المنتظر"، وأنه سيظهر فى السماء سرب من الحمام الأبيض، وقام المتواجدون فى ميدان التحرير بطرده لعدم التفاف وسائل الإعلام حوله.

المتظاهرون يطلبون: رقبة "مبارك" أولاً
طرد "المهدى المنتظر" من الميدان
الثوار يرفضون بقاء مبارك فى شرم الشيخ
مصادر قضائية: عودة الأموال المنهوبة مشروطة بوجود نيابة لمكافحة الفساد
التايم: مصر بعد الرئيس السابق لم يتغير فيها شىء
اعتراض سفينة صيد مصرية فى إيطاليا



استعادت مدينة السويس روح ثورة 25 يناير، وخرج أكثر من عشرة آلاف متظاهر فى ميدان الأربعين، أمس، فى أكبر مظاهرة تشهدها المحافظة منذ 25 يناير الماضى، رافعين شعارات تطالب بمحاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه والوزراء السابقين وقتلة الشهداء وتطهير القضاء من الفاسدين.

7 مرشحين للرئاسة مع الثوار فى الميادين
الحكومة الأسبانية تعطى الضوء الأخضر لتسليم حسين سالم بعد تلقيها 3 ضمانات من القاهرة
شباب الثورة يجبرون مؤيدى مبارك على الرحيل من ميدان مصطفى محمود
"شبيحة" الأسد يذبحون مطرب الثورة ويقتلعون حنجرته
صفوت حجازى: نحن أولياء دم الشهداء
الشرطة تؤمن المنشآت العامة من داخل أسوارها.. والجيش يحمى مديريات الأمن
الصحة: العشرات من حالات الإماء وضربة شمس



شهدت منصة الجمعية الوطنية للتغيير اشتباكاً وصل إلى قذف المتحدث ممدوح حمزة أمين عام المجلس الوطنى على المنصة بزجاجات المياه عندما تحدث عن ضرورة تطهير البلاد ورفضه للانتخابات وطالبه المتظاهرون بالنزول من على المنصة هاتفين انزل، وبالفعل نزل حمزة ليعتلى كريم أحمد أحد المتظاهرين.

شن الشيخ مظهر شاهين خطيب الجمعة بميدان التحرير أمس، هجوماً حاداً على قرار إخلاء سبيل قتلة الثوار، وقال متهكماً نحتاج للمفتش كرومبو للكشف عن قتلة المتظاهرين ليعرف هل قتلهم رجال شرطة العهد البائد أم الموساد أم قتلوا أنفسهم؟

مظاهرات حاشدة فى جمعة الثورة أولاً تطالب بمحاكمة مبارك ورجاله
6 إبريل تعتصم بالميدان وتصف إقالة العيسوى لبعض الضباط بـ المسكنات
مئات الآلاف فى ميدان التحرير يتوحدون.. القصاص أولاً
اللجان الشعبية تقبض على أمين شرطة مفصول يحمل سنجه
مقاتلو المعارضة يحرزون تقدماً ملحوظاً فى غرب ليبيا



مع البدايات الأولى لصباح أمس، "يوم جمعة الإصرار"
و"الثورة أولاً" توافدت أعداد غفيرة على المتظاهرين على ميدان القائد إبراهيم بوسط الإسكندرية، للمشاركة فى الفعاليات التى دعت لها قوى ولأحزاب سياسية ووطنية متعددة، مثل حركة 6 إبريل، وحشد، وحملة دعم البرادعى، كما شارك فيها ائتلاف الثورة وجماعة الإخوان المسلمين، والعديد من الأحزاب السياسية الأخرى.

النيابة تأمر بالقبض على الضباط المفرج عنهم فى قتل ثوار السويس
نصف مليون متظاهر يعيدون نسيم الثورة إلى صيف الإسكندرية
الشاطر ينظم الإخوان فى الميدان
الداخلية راقبت مداخل الوزارة بالكاميرات وشددت الحراسة على السجون
إقبال كبير بالقاهرة والمحافظات فى أول انتخابات للصيادلة منذ 16 عاماً
مصححو الثانوية العامة: الدرجات "سلطة تقديرية" للمصحح
مصدر بالمحاسبات: حكومات عبيد ونظيف أخفت 30 مليار جنيه من المعونة الأمريكية



شهدت مدينة شرم الشيخ أمس خروج مئات الشباب والمواطنين والعاملين بقطاع السياحة يمثلون ائتلاف شباب الثورة وكافة طبقات المجتمع السيناوى.. انطلقوا من جميع مساجد المدينة عقب أدائهم لصلاة الجمعة.

خرج العدد الأكبر منهم من مسجد المصطفى بمنطقة حى النور بالمدينة وتوجهوا إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى التى مازال يعالج فيها الرئيس السابق على مدى أكثر من شهرين، حاملين لافتات عديدة مدون على بعضها شعارات تشكك فى وجود مبارك لتلقيه العلاج داخل المستشفى وأخرى تطالبه بالرحيل والمحاكمة العاجلة والعادلة

تنظر نيابة أمن الدولة العليا اليوم تجديد حبس الجاسوس الإسرائيلى إيلان تشاين جرابيل المتهم بالتجسس على مصر الثورة.. وأشارت مصادر إلى أن الدكتور المستشار عبد المجيد محمود النائب العام من المنتظر أن يصدر قراراً بإحالة الجاسوس إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ عقب انتهاء التحقيقات فى تلك القضية.

زفاف العام فى ألمانيا العروس 194 كيلو جراماً والعريس كفيف
بلطجية فرنسا سرقوا قطاراً
عودة وزارة الإعلام.. مؤقتة
التشغيل التجريبى لخط الغاز العربى خلال ساعات
بيان لنادى القضاة والتجاوزات الإعلامية.. تدخل فى شئون القضاء
قرن غزال مع أمين مفصول




Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق