عرض للصحافة المصرية اليوم الأثنين 4/7/2011


صحافة القاهرة اليوم: "أبو الفتوح" يعترض على ترشيح "العوا" فى انتخابات الرئاسة.. والعيسوى: لم نطلق الرصاص على متظاهرى التحرير.. ومجلس إدارة "الجزيرة" يرفض شطب عضوية "العادلى" من النادى

ركزت صحافة القاهرة الصادرة اليوم على آخر مستجدات المواجهات التى اندلعت بين متظاهرين وقوات الأمن بميدان التحرير يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين، حيث أكد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية أنه أُلقى القبض على مجموعة من الأشخاص تحمل أسلحة خرطوش، مشيرا إلى أن هذه المجموعة هى المسئولة عن إصابة عدد من المتظاهرين.. بالإضافة إلى اهتمام الصحف بالوضع الاقتصادى، حيث فقدت البنوك المصرية 99 مليار جنيه من أرصدتها المحلية بعد أربعة أشهر من الثورة.



كشفت مصادر أمنية مطلعة لـ "اليوم السابع"، أن هناك حالة من الاستنفار الأمنى بعد ورود معلومات مؤكدة مفادها أن تنظيم القاعدة وضع خطة لاستهداف الأماكن الحيوية فى عدد من الدول ومن بينها مصر، وأوضحت المصادر أن "القاعدة " وضعت هذه الخطة عقب مقتل أسامة بن لادن زعيم التنظيم ، ثم أقرها الدكتور أيمن الظواهرى خليفة بن لادن بهدف تنفيذ أعمال تخريبية فى عدد من المطارات والموانئ المصرية.

كما نقلت عن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه ضد ترشيح الدكتور محمد سليم العوا لمنصب رئيس الجمهورية، لأن العوا قيمة فكرية يمكن أن تستفيد منها البلاد بدرجة أكبر من ترشحه للرئاسة.

خطة لتأمين "التحرير" من البلطجية والشرطة فى جمعة 8 يوليو
وزير العدل: لا مانع من تصوير المتهمين فى طره
استدعاء عبيد وخطاب للتحقيق فى مخالفات الخصخصة
دعوة مجدى عبد الغنى لحضور "الكونجرس" فى تل أبيب
رضوان : المجلس العسكرى اعتمد الموازنة
حركة 6 إبريل تطالب العيسوى بمحاسبة ضباط "فبركة التقارير"
الوفاق القومى يطالب بوقف الاتصالات بين الإخوان وأمريكا
العيسوى : تعامل الإعلام مع الشرطة "مقرف"



أكد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، أنه تم إلقاء القبض خلال أحداث يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين على مجموعة من الأشخاص تحمل أسلحة خرطوش، مشيرا إلى أن هذه المجموعة هى المسئولة عن إصابة عدد من المتظاهرين.

يبحث الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم مع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات وحاكم أبو ظبى زيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة، إلى جانب أوضاع الجالية المصرية فى الإمارات، وأوضح السفير تامر منصور سفير مصر فى الإمارات أن مباحثات ولقاءات شرف مع المسئولين فى الإمارات ستركز على جذب الاستثمارات الإماراتية لمصر.

18 حزبا تجتمع اليوم للتنسيق بشأن الانتخابات البرلمانية
تعادل الأهلى والزمالك وبقاء الوضع على ما هو عليه
2.5 مليار تعويضات تطالب بها قضايا الدولة عن إهدار المال العام
جنوب السودان : مصر رائدة فى مساعداتنا
العربى : أولويات الجامعة تحددها تغيرات المنطقة



أعلن د. سمير رضوان وزير المالية، أنه تم اعتماد 9.1 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة لتحسين دخول أصحاب المعاشات، منها 8.2 مليار جنيه لصرف فرق علاوة 2008 لأصحاب المعاشات بدون حد أقصى، وتبدأ هيئة التأمينات فى صرف الزيادة مع المعاش الشهر القادم وبدون أثر رجعى يستفيد من القرار 8 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات.

عقد المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى لقوات المسلحة اجتماعا مع رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات، تناول اللقاء التعديلات المقترحة لقانون مجلسى الشعب والشورى والإجراءات التنظيمية والإدارية الخاصة بالإعداد للانتخابات التشريعية المقبلة.

وسام الجمهورية لصيام وعبد الغنى
مجلس الوزراء: الالتزام بقرار حل المجالس المحلية
وزير العدل: التسرع فى المحاكمات قد يؤدى إلى براءة المتهمين
وزير الصحة: لا أعلم بوجود فريق طبى ألمانى لعلاج مبارك
اكتشاف سور عمره 35 قرنا وبوابة فرعونية بمعبد الأقصر



فقدت البنوك المصرية 99 مليار جنيه من أرصدتها المحلية بعد أربعة شهور من الثورة، وهربت من الوحدات المصرفية نحو 25.1 مليار من خلال مراسليها بالخارج فى الفترة من يناير وحتى نهاية شهر إبريل الماضى، وبلغت أرصدتها القائمة 119.1 مليار جنية مقابل 218.1 مليار فى أول يناير 2011.

قرر الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى بدء تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة اعتبارا من يوم السبت القادم ، يتم استخراج البطاقات من مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة وفروع المكتب بالمحافظات وفقا للحروف الأبجدية لأسماء الطلاب.

الأهلى يلجأ إلى المفاوضات لإسقاط لائحة صقر.. والمعارضة تؤيد التعديلات
عيسوى: الشرطة لم تطلق الرصاص على المتظاهرين
الطالبات يحصدن المراكز الأولى فى الدبلومات
وقفة احتجاجية فى أسبانيا للمطالبة بتسليم حسين سالم لمصر
مظاهرة لحركة " ثورة رجال" لإسقاط قانون الرؤية



أرسل المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، مذكرة تتضمن رؤيته كرجل قضاء لوضع الجيش فى الدستور والدولة الجديدة، ورؤيته للمبادئ فوق الدستورية التى يقترح أن تتضمنها وثيقة إعلان الدستور ، وتتضمن المذكرة 8 مواد حول القوات المسلحة تشير إلى أن الدولة وحدها هى التى تنشئ الجيوش.

أكد محمد العرابى وزير الخارجية أن الحكومة ستفتح ملف الغاز مع إسرائيل، لكنه لم يحدد فترة زمنية لهذا الأمر ، منوها بأن وزارة الخارجية حاليا فى مرحلة ما وصفه بـ"ترتيب البيت الدبلوماسى من الداخل " ، منوها بأن الطاقة تعد عنصر قوة استراتيجية لمصر.

شباب "الائتلاف " يناقشون "عقبات الثورة " مع شرف
مئات الأساتذة يعتصمون للمطالبة برحيل القيادات الجامعية
الإخوان يحتفلون بتخريج الدفعة الخامسة من "القضاة العرفيين "
عاطل يهدد بتفجير بنك فى الجيزة بـ"قنبلة يدوية "
قنديل : البرادعى أدار "الوطنية للتغيير " بأسلوب "مصلحة المجارى "



فى مفاجأة من العيار الثقيل رفض مجلس إدارة نادى "الجزيرة " برئاسة إسلام السنهورى الاستجابة لرغبات أعضاء النادى بشطب عضوية حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق والمحبوس على ذمة عدد من القضايا ، رغم مطالبة عدد كبير من أعضاء نادى الجزيرة المجلس الحالى بشطب عضوية العادلى.

أكد الشيخ فاضل مفتاح الشهير بـ" أبو يحيى " المتهم الثانى فى قضية فتنة إمبابة من داخل قفص الاتهام أنه لم يكن موجودا على مسرح الأحداث نهائيا، حيث كان فى أحد مساجد مدينة المنصورة ولديه شهود على ذلك.

صبحى صالح : رئيس مصر المقبل عسكريا وليس إخوانيا
الأم المتهمة ببيع طفلتها: المباحث لفقت القضية مجاملة لطليقى أمين شرطة
جلسة أحداث إمبابة تتحول إلى حملة تتضامن مع أبو يحيى
ضباط أمن الدولة المنحل : تلقينا أوامر بفرم المستندات من قيادات الوزارة
الخولى : اتهام 6 إبريل بالتخطيط لاقتحام السجون فى جمعة الصمود "شائعة "



قال عدد من أسر شهداء الثورة بالسويس إنهم تلقوا تحذيرات من أجهزة أمنية بمخطط أعده بلطجية مأجورون يقوم على اختلاق مشاجرة مع أجهزة الأمن داخل محكمة التجمع الخامس بالقاهرة، حيث تنعقد رابع جلسات محاكمة اللواء محمد عبد الهادى حمد مدير أمن السويس السابق و13 متهما بقتل شهداء ثورة 25 يناير.

أكد د. أشرف حاتم وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس أثناء اجتماع مجلس الوزراء فى تعليقه على أحداث الثلاثاء والأربعاء الماضيين، أن أكثر من 50 سيارة إسعاف تمركزت فى مداخل التحرير وفى منطقة العجوزة بمسرح البالون وتم علاج 130 شخصا بالمستشفيات الحكومية من بينهم 54 شخصا من القوات المسلحة.

أصحاب المعاشات لـ "حكومة شرف ": لن ندفع ثمن التقشف
مركز أمريكى : الحرية لا تزال غائبة عن مصر وتونس
الأهلى يؤجل مناقشة "ملحق " القائمة الأفريقية
الأندية المصرية مهددة بعدم المشاركة أفريقيا بسبب دورى المحترفين



أعلنت حركة 6 إبريل أمس أن اعتصامها الجمعة المقبل فى ميدان التحرير يقتصر على الرجال فقط، مؤكدة أن مشاركة فتيات الحركة سوف تكون مقتصرة على فترات النهار دون المبيت فى الميدان، وقال المتحدث الصحفى للحركة هانى خورشيد إن الاعتصام يبدأ فيما سماه بجمعة الإصرار تحت شعار الفقراء أولا.

رئيسا محكمة النقض ومجلس الدولة يؤديان اليمين أمام المشير
الجندى : مؤشرات إيجابية لتسلم الهاربين من بريطانيا وأمريكا
د. حاتم : صحة الرئيس السابق مستقرة
من أجل التحالف.. الإخوان يقبلون تخفيض نسبة الـ 50 % بالبرلمان
3 جلطات فى قلب حماقى
شرف يزور الإمارات والبحرين وجوبا والعراق

المصدر جريدة اليوم السابع


Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق