كلمة المشير طنطاوى فى ذكرى ثورة يوليو

وجه المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كلمة للشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952، وجه فيها الشكر والتحية لثورة 25 يناير وشهدائها، مؤكدا المضي في اتجاه بناء مصر دولة قوية وديمقراطية.

قال طنطاوي: تحية إعزاز لثورة يوليو وللقوات المسلحة التي حملت لواءها وأيدها الشعب، كما أنها تأتي تزامنا مع مرور 6 أشهر مع ثورة 25 يناير التي حمل لواءها الشعب وساندها الجيش.
وأضاف قائلا "إن الشباب صنع ثورة 25 يناير هو نبت صالح، وتحية إجلال وإكبار لشهداء ثورة 25 يناير ولكل شهداء مصر من أجل عزتها وكرامتها".

وحول الأوضاع الحالية قال طنطاوي "شهدت مصر خلال الفترة الماضية أحداثًا كبارًا شكلت مرحلة فاصلة تحتاج لجهد المصريين لتزيد من قدرتنا على مواجهة التحديات التي لا تحتمل التردد أو أنصاف الحلول، وتماسك الجبهة الداخلية ضرورة لمواجهة الصعاب التي تواجه الوطن
والتفاف حول هدف واحد هو أن "مصر أولا" لمواجهة أي تحديات تواجهها وتواجه شعبها".

استطرد قائلا "نحن عازمون على المضي في بناء مصر دولة مدنية قوية، وماضون في ترسيخ الدولة الديمقراطية، والاقتصاد ركيزة من ركائز الأمن القومي المصري، واستطعنا مواجهة أزمات عديدة وبإمكانات وجهود ذاتية، وحريصون على الحفاظ على علاقات جيدة ومتوازنة مع كافة دول العالم، والالتزام بجميع المعاهدات والمواثيق".

وحول السياسة الخارجية قال "سنواصل تحركنا لتحقيق سلام الشرق الأوسط، وسنساند مواقف أمتنا في كافة المحافل الدولية، ونضع أفريقيا على رأس اهتماماتنا الخارجية وخاصة دول حوض النيل".
وحول القوات المسلحة قال "نواصل تطوير وتحديث القوات المسلحة، وأوجه لرجالها تحية إعزاز وتقدير، وهم يرابطون على الحدود وفي كل المواقع، ولدورهم في حماية الشعب خلال ثورة 25 يناير والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة".


هذا المحتوى من





Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق