أول حكم في قضايا قتل المتظاهرين..إحالة أوراق أمين شرطة للمفتي لقتله 18 بجمعة الغضب

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار جمال القيسوني  اول حكم في قضايا قتل المتظاهرين وقررت المحكمة إحالة أوراق محمد ابراهيم عبد المنعم وشهرته محمد السني"أمين شرطة هارب" الي فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء رأيه في إعدام المتهم الذي وجهت له النيابة تهمة قتل 18 من المتظاهرين يوم جمعة الغضب بإطلاق الرصاص عليهم فضلا عن الشروع في قتل 3 آخرين أصيبوا بنفس الطريقة.

وحددت المحكمة جلسة 26يونيو المقبل للنطق بالحكم وامرت المحكمة بسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب وحبسه علي ذمة القضية لحين عرضه علي المحكمة في الجلسة القادمة للنطق بالحكم فيها.
وعقب صدور الحكم غمرت قاعة المحكمة فرحة عارمة وقام أحد اقارب الضحايا بالبكاء امام منصة المحكمة وحاولت قوات حرس المحكمة إخلاء القاعة إلا أن المستشار القيسوني وجههم الي ترك المواطنين للتعبير عن مشاعرهم.

وكانت قاعة المحكمة قد شهدت مشادات بين اهالي الضحايا وقوات الأمن بسبب عدم السماح لهم بالدخول للقاعة واشار أحد المحامين الي أن الداخلية تعلم مكان المتهم ولكنها تتكتم عليه خوفا من انتقام الاهالي منه.

وتشير تحقيقات النيابة في القضية الي ان المتهم أطلق الرصاص من سلاحه علي المواطنين في دائرة قسم الزاوية الحمراء فقتل 18واصاب 3 وكان يقصد من فعله ذلك ترويعهم بغرض تفريقهم فأحدث بهم الإصابات الواردة في تقرير الطب الشرعي.

المصدر جريدة الدستور الأصلى

Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق